اتهمت موسكو، اليوم الأربعاء، قوات كييف بمحاولة استهداف محطة زابوريجيا النووية عبر طائرة مسيرة، وهو ما نفته كييف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن قوات الأمن قولها، اليوم الأربعاء، إن أوكرانيا حاولت مهاجمة منشأة لتخزين الوقود النووي المستنفد في محطة زابوريجيا النووية بطائرة مسيرة.

ولم تشر الوكالة في تقريرها إلى أي مصدر أو مسؤول.

المخاوف تتجدد من كارثة نووية تدمر أوروبا.. #موسكو و #كييف تتبادلان الاتهامات بالإعداد لهجوم وشيك على محطة #زابوريجيا#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/J4HH1UMqGD

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 7, 2023

وقالت الوكالة إن قوات الأمن الروسية توصلت إلى استنتاجها من خلال تحليل مسار رحلة الطائرة المسيرة التي أسقطتها، ووزعت صورة للطائرة المسيرة التي تقول إنها استُخدمت في الهجوم، وهي رباعية المراوح. 

ونفى مستشار كبير للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ما تصر عليه روسيا، اليوم الأربعاء، من أن كييف حاولت الهجوم على محطة زابوريجيا للطاقة النووية باستخدام طائرة مسيرة.وقال ميخايلو بودولاك في بيان: "من دون شك، أوكرانيا لم تنفذ أي هجوم بطائرة مسيرة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، ولم تعتزم فعل ذلك، ولن تفكر في فعل ذلك".

وفي سياق منفصل، أعلن حاكم منطقة بلغورود الروسية مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح بقصف أوكراني، استهدف بلدة غوركوفسكي الواقعة قرب الحدود مع أوكرانيا.وقال فياتشيسلاف غلادكوف على تطبيق تلغرام إن "القوات الأوكرانية قصفت غوركوفسكي.. انفجرت خمس قذائف في وسط البلدة قرب المدرسة"، مضيفاً أن رجلاً قتل وأصيب ثلاثة آخرون وامرأة بجروح، وأكد  أن ثلاثة رجال أصيبوا بشظايا وامرأة أصيبت بارتجاج في المخ نقلوا إلى المستشفى.

وقصف البلدات الروسية القريبة من الحدود كان أمراً نادر الحدوث منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، لكن هذا القصف تكثف منذ أشهر لا سيما في منطقتي بلغورود وكورسك.وتعد روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو أهدافاً لهجمات بمسيرات تتهم موسكو القوات الأوكرانية بتنفيذها.

ووصل بعض هذه المسيّرات إلى العاصمة الروسية الواقعة على بعد أكثر من 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية محطة زابوريجيا النووية محطة زابوریجیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الاثنين أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 36 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات كورسك وبريانسك وبيلغورود.

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام المسيرات ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 18 مسيرة فوق أراضي بريانسك، 9 مسيرات فوق كورسك، و9 مسيرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية