يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين توقيف الصحفي مجلي الصمدي في سجن أمن تعز (جنوب غربي اليمن)، مطالبة بسرعة إطلاق سراحه.

وأكدت النقابة في بيان صحفي، أنها تلقت بلاغا من زملاء الصمدي يفيدون فيه بتوقيفه في سجن أمن تعز، منذ صباح الأحد، دون معرفة الأسباب.

وقال بيان للنقابة إنها إذ تدين هذا التعسف، الذي لحق بالزميل الصمدي بعد مغادرته صنعاء؛ بسبب القمع والانتهاكات المتكررة بحقه، وإيقاف إذاعته، ومصادرة أجهزتها من قِبل جماعة الحوثي، فإنّها تحمّل السلطات الأمنية في تعز كامل المسؤولية عن هذه الإجراءات التعسفية.

وطالبت النقابة محافظ تعز والحكومة الشرعية بالتحقيق في الواقعة، وسرعة إطلاق سراحه، وتوفير الحماية له ولأسرته، مجددة مطالبها للحكومة بتوفير بيئة آمنة للصحفيين، وللعمل الصحفي في كل المناطق التي تسيطر عليها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: احتجاز الصحفيين اليمنيين اليمن صحفي

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية

أكد الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن قانون الإجراءات الجنائية يهم كل أطياف المجتمع، كما أن هناك ضرورة لإعادة مناقشة مواد مشروع القانون مرة أخرى، وإتاحة لكل طرف عرض رؤيته بشأن المواد ذات الصلة به.

نتنياهو يعلّق على محاولة اغتيال ترامب سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024

وأضاف أيمن عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مذكرة النقابة تتضمن ملاحظات على الكثير من المواد في قانون الإجراءات الجنائية، لافتا إلى أن النقابة شددت على تمسكها بالحوار المجتمعي حول مشروع القانون.

وتابع: من أبرز المواد التي رفضتها نقابة الصحفيين تتمثل في المادة  267 والتي جاءت لتضيف قيودًا أكبر على الصحفيين ومنعهم من إجراء أي حوارات أو مناقشات داخل المحكمة.

وأكمل أيمن عبدالمجيد: وتنص المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات على أنه لا يجوز نشر أخبار أو معلومات، أو إدارة حوارات أو مناقشات عن وقائع الجلسات، أو ما دار بها على نحو غير أمين، أو على نحو من شأنه التأثير على حسن سير العدالة.

وأوضح أيمن عبدالمجيد، أن الحبس الاحتياطي يجب أن يكون محدد المدة حتى لا يتحول لعقوبة، ويجب أن تعبر المواد عن الفلسفة التشريعية، كما أن التراشق بالبيانات بين اللجنة التشريعية والنقابة يجعل المجتمع يشكك في القانون، كما أن النقابة ترفض تماما الهجوم على نقيب الصحفيين، كما أن النقابة ترفض تماما التراشق بالبيانات.

 

مقالات مشابهة

  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • بالصورة.. الصحفي مزمل أبو القاسم يهاجم القيادي بالدعم السريع “ودملاح” بعد ظهوره بشعار الهلال: (نحن مريخاب لكننا لا نرضى لقميص الهلال الإهانة ولا التدنيس وكنت تسمي نفسك ود نهّاب، أو ود كضَّاب)
  • البلشي: النقابة لديها معايير ومنهج الدفاع عن الصحفيين/ات
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة