يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المهمة الأوروبية (EUNAVFOR ASPIDES) البحرية، أمس الإثنين، أسطولها الحربي تمكن، حتى الآن، من تدمير 18 طائرة بدون طيار، وزورق حوثي مسيّر و4 صواريخ باليستية تابعة للحوثيين كانت تستهدف طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت: “أكملنا ستة أشهر من العمل في منطقة البحر الأحمر، واجهنا خلالها تحديات مختلفة، لكن الالتزام الثابت والعمل الجاد لأعضاء المهمة أدى إلى العديد من الإنجازات في منطقة العمليات”.

EUNAVFOR ASPIDES completed 6 months of operation in the Red Sea area.

Since February 19, EUNAVFOR ASPIDES has faced various challenges, but the unwavering commitment and hard work of its personnel have led to many achievements.

EUNAVFOR ASPIDES is committed in upholding… pic.twitter.com/v7I247jiFF

— EUNAVFOR ASPIDES (@EUNAVFORASPIDES) August 19, 2024

وأشارت إلى أنها استجابت، خلال هذه الفترة، لأكثر من 300 طلب حماية ومرافقة للسفن التجارية أثناء عبورها الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، الذي تتعرض فيه حركة الملاحة الدولية لهجمات من قبل جماعة الحوثيين.

وجددت التزمها بمواصلة تنفيذ مهامها لحفظ الأمن البحري، وضمان الامتثال الكامل للقانون الدولي فيما يخص حماية حرية الملاحة وحماية السفن التجارية التي تستهدفها الهجمات في البحر أو من الجو، وتأمين مرورها عبر البحر الأحمر.

وفي 19 فبراير الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي، انطلاق عمليات مهمة بحرية أوروبية باسم” أسبيدس” وقال إنها لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون اليمن خليج عدن صواريخ باليستية البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

“الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها

المناطق_الرياض

استعرض المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرًا، أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

وأوضح مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية صالح المطيري، أن “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها”، واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهاً بأن الهدف من إقامة الورشة هو تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام 15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً الالتزام البيئي يعلن عن نجاح التمرين التعبوي “استجابة 13” 14 فبراير 2024 - 2:11 صباحًا

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة دون طيار في منطقة المطلة في الجليل الأعلى ولا معلومات عن إصابات
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن
  • “عروض بحرية” في ساحل البحر الأحمر ابتهاجا بالربيع المحمدي
  • البعثة الأوروبية: السفينة (سونيون) لا تزال مشتعلة ولا تَسَرُّب
  • «أسبيدس»: محاولة إنقاذ للناقلة «سونيون» في البحر الأحمر خلال أيام