رفح - صفا

نظمت سرايا القدس في رفح مساء الأربعاء عرضًا عسكريًا، شارك فيه الآلاف من عناصرها.

ويأتي العرض في ذكرى استشهاد عدد من قادتها وعناصرها قبل عامٍ؛ على رأسهم خالد منصور وتيسير الجعبري.

وقال متحدث باسم سرايا القدس: "عامٌ مضى على معركة تاريخية مفصلية في تاريخ شعبنا، معركة وحدة الساحات التي كانت استمراراً لما قبلها من معارك الدم والدفاع عن الإسلام والمسلمين والمظلومين في فلسطين وتمهيداً لما بعدها من البأس وصدق النوايا والتوجه نحو شعبنا وقضيتنا وقدسنا وأسرانا وقادتنا".

وأضاف المتحدث: "معركة جاءت بعد اقتحامات متكررة للأقصى، وتجاوزات خطيرة بحق الأسرى الأبطال، واقتحامات متكررة لمدن الضفة المحتلة، واعتقالات واسعة طالت أبناء شعبنا ومجاهدينا وقادتنا، فكان لا بد من نفير الدم للوقوف في وجه الهمجية الصهيونية".

وتابع: "استطاع أبطالنا خلال معركة وحدة الساحات إرباك العدو وإلباسه ثوب الذل والمهانة، وها هنا اليوم نجدد التأكيد أن على العدو الرعديد الإدراك بأن شعلة جهادنا لن تنطفئ، بل ستزداد توهجاً في كل ساحات المواجهة وانتصار بأس جنين خير شاهد ودليل".

ولفت المتحدث إلى المعركة كانت شعلة توحيد الساحات بكل فخر، وتوجيه الأنظار من جديد تجاه فلسطين وقضيتها العادلة، وما كان ذلك لولا معية الله أولاً، ثم ببركة دماء مجاهدينا التي سالت في المواقع العسكرية والمراصد وغرف العمليات.

وقال: "سرايا القدس خلال أقل من عام على المعركة خاضت بكل بسالة وإصرار وعنفوان العديد من المعارك البطولية، وأبرزها (ثأرُ الأحرار) في غزة، و(بأس جنين) في الضفة، الأمر الذي يعبر عن إرادة وتصميم السرايا على تحقيق الهدف بدحر المحتل، وتحرير الديار، وصدّقنا ذلك بنجيع الدم، دم قادتنا الأبطال منصور والجعبري والغنام والحسني والبهتيني وعزالدين وغالي وأبو دقة وعدنان والأسود ومن سبقهم ومن ينتظر".

ولفت إلى أن معركتهم مع المحتل فقط، وسلاحهم موجه لصدر العدو وسيبقى كذلك لن تنحرف بوصلته؛ فطريقهم واضح لا لُبس فيه؛ داعيًا السلطة برام الله لكف يدها عن مجاهديهم ووقف ملاحقتهم، وإطلاق سراح المجاهدين المعتقلين ليأخذوا مواقعهم في القتال ضد العدو المشترك.

وأشار المتحدث إلى أن الإرادة الفلسطينية خرجت قبل أيام من قلب مخيم جنين ومن واقع الملاحقة والمطاردة إلى قلب تل أبيب عبر زناد الشهيد المجاهد كامل أبو بكر، ليضيف فصلاً جديداً من فصول الهزيمة لبيت العنكبوت الذي ما زال يتلقى الصفعات الأمنية تلو الأخرى ما يؤكد إمكانية هزيمته والتقدم عليه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سرايا القدس

إقرأ أيضاً:

ممثل حركة حماس باليمن: دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسمها إلى أعلى المراتب

يمانيون../
اعتبر ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في اليمن معاذ أبو شمالة قرار دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسم اليمن إلى أعلى المراتب وسجل اسمه في أنصع الصفحات.

وقال أبو شمالة في كلمة له خلال فعالية احتفالية لوزارة الخدمة المدنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي اليوم الثلاثاء إن “القرار اليمني شكل منظومة متكاملة من المشاركة في هذه المعركة بدءاً بالمسيرات المليونية الأسبوعية في جميع المحافظات مروراً بقصف وضرب السفن الصهيونية أو المتعاملة مع العدو الصهيوني، وانتهاء بضرب عاصمة الكيان السياسية والتجارية المسماة “تل أبيب”.

وأضاف:”كل ذلك مؤشر على أن القرار اليمني ماض بكل جرأة وقوة في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان عليهم، والانتصار للقضية الفلسطينية وسيكون لليمنيين شرف تحرير الأقصى وفلسطين”.

وأعرب شماله عن الأسف في أن تأتي ذكرى ميلاد النبي الكريم والمسجد الاقصى قبلة المسلمين الأولى يواجه مؤامرات تسعى لهدمه وتغيير معالمه بالقوة، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية ماضية بكل جهد لتحرير مسرى رسول الله من دنس الصهاينة الغاصبين.

ولفت إلى أنه وبعد مرور ١١ شهراً على معركة “طوفان الأقصى” ما يزال أبطال المقاومة في غزة يخوضون حرباً عالمية ضد العدو الصهيوني ومن ورائه أمريكا وبريطانيا ومن معهم، متحدين وصامدين وهاهم اليوم يقومون بمسؤولياتهم في الضفة الغربية باذلين النفس لأجل هذه الغاية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • سرايا القدس تعلن عن كمين مركب في طولكرم ثأرًا لدماء أبو شجاع
  • الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يمدد الاحتلال عمليته العسكرية في جنين
  • ممثل حركة حماس باليمن: دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسمها إلى أعلى المراتب