بوابة الوفد:
2024-09-16@14:10:35 GMT

غداً.. قطع مياه الشرب عن قرية حجازة بحري بقنا

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، إلى انه سيم قطع مياه الشرب عن قري حجازة بحري، غداً الأربعاء الموافق 2024/8/21م، لمدة ٦ ساعات ابتداءا من الثامنة مساءا حتي الواحدة صباحا، وذلك لترحيل خط المياه الرئيسي قطر ٣٥٥مم المتعارض مع مسار خط شبكات انحدارقطر ١٢٠٠مم. 

 واهابت رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص بقنا، بالسادة المواطنين وخصوصا قاطني المناطق الواقعة في اطراف الشبكات والمناطق الجبلية تدبير احتياجاتهم من المياه لحين اعادة ضخها مرة اخري فور انتهاء الشركة المنفذة من اعمالها.

198مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال العام الحالي بقنا..

صرح المهندس محمود العماري رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجاري تم تمويل عدد 3608 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 198 مليون و405 ألف و 390 جنية من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

  وأضاف "العماري" ، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 41 مشروعا صغير  بإجمالي تمويل 69 مليون و53 ألف و505 جنية، وفرت 737 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 3567 مشروعا بتمويل قدره 129 مليون و351 ألف و885 جنيه، وفرت 8144 فرصة عمل.

 

مشيرا إلي أنه يأتي ذلك في الوقت الذي تولى فيه القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين .

 

محافظ قنا يكرم أوائل الدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة.. 

 كرم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأثنين، عددًا من العاملين بديوان عام محافظة قنا والوحدات المحلية للمراكز والمدن من أوائل الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة خلال العام التدريبى 2023-2024م، وذلك لتمثيلهم المشرف وأدائهم المتميز، و ذلك في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة العاملين وتنمية قدراتهم الوظيفية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيق إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.  

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء ايمن السعيد السكرتير العام المساعد. 

 ومن جانبه أكد محافظ قنا، علي أهمية التدريب ودوره في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة بالمحافظة، مشيدًا بالمتميزين من أبناء المحافظة في كافة التخصصات، والذين كانوا خير سفير لها بأدائهم المتميز ونتائجهم المشرفة، موضحا أنه تم تكريم 11 موظف من العاملين بالديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن، الذين حصلوا على المراكز الأولى، كما تم تكريم مدير إدارة الموارد البشرية، ومسئول التدريب بإدارة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة.   

و وجه "عبد الحليم" المكرمين بضرورة نقل الخبرات والمعارف من الحاصلين على البرامج لأقرانهم في العمل، لتوسيع نطاق الفائدة من التدريب، وحث العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة أن يحذوا حذوهم من خلال البحث عن التطوير والتميز الإداري الدائم، مما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات التى تقدم للمواطنين، وهو الهدف الأسمى من رفع كفاءة جهاز الدولة الإداري. 

 من جانبهم أعرب المكرمون عن امتنانهم لاستقبال المحافظ لهم وتكريمهم نظراً لجهودهم وتميزهم، مؤكدين جاهزيتهم للمساهمة في تطوير وتحسين منظومة العمل لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في ضوء ما تم تحصيله من خبرات علمية وعملية خلال الدورات التدريبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص مركز ومدينة قوص الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص بقنا محافظة قنا قنا المشروعات الصغيرة والمتوسطة جهاز تنمية المشروعات مدينة قوص شباب الخريجين قنا اليوم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المشروعات الصغیرة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة

تابع اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ ودار المناسبات في قرية رمانة، وذلك خلال جولة تفقدية بمركز بئر العبد.

اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء

وأكد المحافظ، خلال لقاء جماهيري بالمواطنين في قرية رمانة، أن الدولة تقوم بمشروعات تنموية كبيرة بشمال سيناء، لافتاً إلى أن نظرة القيادة السياسية لسيناء مختلفة عن العقود الماضية.

وأشار المحافظ إلى العمل على محورين، أحدهما الاقتصاد لتوفير حياة كريمة للمواطنين، معلناً عن قيام الجهاز التنفيذي بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسيير حياتهم اليومية.

مشايخ سيناء يثمنون جهود التنمية

من جانبهم، وجه مشايخ وعواقل وشباب قبيلة الأخارسة الشكر إلى محافظ شمال سيناء علي الجهود المبذولة منذ توليه مهام منصبه، وجهوده الواضحة في استكمال التنمية على أرض سيناء.

تأتي الجولة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المحافظ لمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتفقد المشروعات ولقاء المواطنين والتعرف على المطالب والاحتياجات الخاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»