«نفس الحفلة وأنا كالعادة وحيد.. نفس البنات والحكايات مع إختلاف الأسماء.. دخلت واحدة شكلها غيرهم.. لابسة عادي وشعرها مربوط.. مربوط بأستيك ف وسط ناس بلاستيك».. أثارت كلمات أغنية «مربوط بأستيك»، التي أصدرتها فرقة كايروكي عام 2015 ضمن ألبوم ناس وناس، إعجاب الكثير من الشباب الذين تفاعلوا بشدة مع كلماتها وألحانها، حتى باتت في صدارة قائمة الأغاني التي ستؤديها الفرقة في حفلهم بمهرجان العلمين.

حكاية أغنية مربوط بأستيك

جاء تأليف كلمات الأغنية وتلحينها بالصدفة البحتة عندما كان يقضي مغنى فرقة كايروكي أمير عيد إجازة الصيف مع زوجته في أحد شواطئ الجونة، وفق تصريحاته في برنامج «صاحبة السعادة» الذي يُعرض على قناة CBC، حتى قررا دخول أحد المطاعم لتناول العشاء وحضور حفل، وعندما نظر أمير عيد حوله وجد جميع الناس يرتدون ملابس غالية وفاخرة بينما كان يرتدي هو وزوجته ملابس بسيطة تتناسب مع أجواء المصيف، ومن هنا جاءته فكرة الأغنية: «كنت داخل لابس شورت وشبشب ومراتي رابطة شعرها بأستيك بس في نظري كانت أجمل من كل البنات إللى موجودة».

«الناس كانت عاملة مجهود كبير أوي علشان تظهر بصورة جميلة بس ليلى مراتي كانت بسيطة في شكلها ولبسها وحتى ربطة شعرها.. فهي اللى ألهمتني لكتابة كلمات الأغنية»، حسب ما أضافه أمير عيد في تصريحاته، وعندما طُرحت الأغنية لأول مرة حققت رواجا وانتشارا بين الشباب، حتى أصبحت على قائمة الأغنيات التي تُطلب من الفرقة في حفلاتهم.

حفل فرقة كايروكي في العلمين 

ومن المقرر أن يُقام حفل فرقة كايروكي يوم 23 أغسطس المقبل في مهرجان العلمين في تمام الساعة الـ10 مساء، ويستمر على مدار ساعتين حتى الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل، يقدم خلالهما الفريق مجموعة من أشهر أعمالهم الغنائية التي يتفاعل معها الجمهور، على رأسها: «مربوط بأستك» و«نفسي أحبك زي زمان» و«يا أبيض يا أسود».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فرقة کایروکی أمیر عید

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط

يستعد أبطال مسرحية "عريس البحر"، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد.

نجاح باهر في مهرجان العلمين

 

تأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد العروض في مسرح روابط

 

ومن المقرر أن تعرض المسرحية على خشبة مسرح "روابط" من الجمعة إلى الاثنين 20، 21، 22، 23 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ 8 مساء.

قصة مستوحاة من الفلكلور الصعيدي

 

المسرحية الكوميدية الدرامية الراقصة "عريس البحر" قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر.

 

 ومع تطور الأحداث، نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

فريق العمل والإنتاج

 

"عريس البحر" بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، الدراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، المخرجان المنفذان طارق سعيد ومحمد رأفت، أزياء أميرة صابر، ديكور د. حمدي عطية، تصميم الإضاءة أبانوب فيكتور، مكياج ماجد جمال.

مقالات مشابهة

  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • حكاية أغنية شادية «خد بإيدي» في مولد النبي.. ما علاقة شقيقها طاهر؟
  • «كانت لمطرب آخر».. الملحن حسن دنيا: لم أتقاضَ أجرا على أغنية «هودعك»
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • "إيام الجاي".. كلمات أغنية فضل شاكر الجديدة
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • تعرف على كلمات أغنية حالي لـ شرنوبي
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • كايروكي في حفل جديد بمدينة الشيخ زايد (الموعد والمكان)