أفادت شركة "روكيت فاكتوري أوغسبورغ" الألمانية لتصنيع الصواريخ اليوم الثلاثاء بانفجار محرك صاروخي خلال عملية إطلاق تجريبية في ميناء فضائي جديد بجزر شيتلاند قبالة ساحل شمال اسكتلندا.

وأشارت الشركة إلى أنه لم تقع أي إصابات نتيجة الانفجار الذي وقع في ميناء ساكسفورد الفضائي بجزيرة أونست النائية مساء الاثنين.

وقالت الشركة في بيان ”نجحنا في إنقاذ منصة الإطلاق وتأمينها، الوضع تحت السيطرة، ولم يعد هناك أي خطر فوري، ونعمل بالشراكة مع السلطات للتحقيق في سبب الانفجار.”

وأظهر مقطع فيديو متداول لعملية الإطلاق يوم الإثنين انفجار المحرك الصاروخي على منصة الإطلاق مع اشتعال النيران وانبعاث الدخان الكثيف من الهيكل بأكمله.

وتجدر الإشارة إلى أن الميناء الفضائي حصل على تراخيصه مؤخرا من سلطة الطيران المدني، وهو مصمم للصواريخ الصغيرة التي تنقل حمولات إلى مدار أرضي منخفض، كما أن ميناء ساكسفورد الذي تمت فيه عملية الإطلاق هو ميناء الإطلاق العمودي الوحيد المرخص بالكامل في غربي أوروبا.

وكانت شركة "روكيت" تجري اختبارات هناك قبل إجراء أول إطلاق صاروخي عمودي في بريطانيا إلى المدار هذا الخريف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشتعال النيران الطيران المدني سلطة الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ضرر كبير بأحد المنازل جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية بلبنان

كشفت صور رصدتها كاميرا الجزيرة حجم الدمار الذي خلّفه انفجار جهاز لاسلكي في منزل أحد المسعفين الطبيين بمنطقة برج رحال في قضاء صور جنوبي لبنان.

ووفقا لتقرير مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار فإن الانفجار وقع في جهاز لاسلكي "وولكي تولكي" المستخدم حصرا في عمليات الإسعاف المدني في جنوب لبنان.

وأظهر التقرير حجم الضرر الكبير الذي خلّفه الانفجار في المنزل ومقتنياته، والذي كان فيه أكثر من 15 شخصا، "شاءت الأقدار ان ينجوا جميعا" كما أكد شهود العيان للجزيرة.

ولم يقتصر الأمر على هذا المنزل فحسب، إذ أفاد سكان المنطقة بوقوع عدد من الانفجارات المماثلة في محيط المنطقة قبل نحو نصف ساعة من وصول فريق التصوير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأجهزة مختلفة عن أجهزة "بيجر" التي استهدفتها التفجيرات أمس، حيث إنها تستخدم من قبل المدنيين والجهات البلدية والسلطات المحلية.

ويحسب أحدث البيانات الرسمية فإن تفجيرات اليوم أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة مئات آخرين، وذلك بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية من نوع بيجر استهدفت الآلاف من عناصر حزب الله، وأدت إلى مقتل 12 شخصا، وإصابة قرابة 4 آلاف.

مقالات مشابهة

  • القسام تبث تسجيلا يحمل رسالة لمنفذ عملية تل أبيب.. سيغرقكم طوفان الاستشهاديين
  • بالفيديو.. ضرر كبير بأحد المنازل جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية بلبنان
  • انفجار ضخم يهزّ مدينة تعز
  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • انفجار جديد في كولونيا الألمانية
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • انفجار في وسط مدينة كولونيا الألمانية
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه