قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية.

 

فلسطين: سقوط شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال مواطنين بدير البلح فئران تهاجم جنود الاحتلال وتقضم أنف وأذن جنديين

 

وفي سياق آخر،أكد مسئول الإعلام في المكتب الإقليمي بعمان لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" سليم عويس، أن الأطفال في قطاع غزة يعانون من آثار نفسية شديدة نتيجة للصدمات المتتالية التي يتعرضون لها بشكل يومي، إلى جانب الآثار الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة وسوء التغذية.

وقال عويس  "إنه نتيجة للمشاهد الصادمة التي يتعرض لها أطفال غزة بشكل يومي، نجد أنهم ينسحبون من الحياة والتواصل مع الآخرين، في حين توقف بعضهم عن الكلام وآخرين يظهر عليهم آثار التعايش السلبي مع تلك الصدمات"، لافتا إلى أن المنظمة تحاول التصدي لذلك الأمر.

وأضاف أن وسائل الإعلام لا تستطيع نقل حجم الدمار والمعاناة اليومية للأطفال والعائلات على أرض الواقع في القطاع، مؤكدا أن الأمم المتحدة ما زالت في القطاع ولا تزال "يونيسيف" تقدم الخدمات والمساعدات قدر المستطاع للمدنيين في القطاع، إلى جانب تقديم تقارير مفصلة للأمم المتحدة بشكل مستمر، أملا في الوصول إلى وقف إطلاق النار وهو المطلب الأساسي والأول لكل المنظمات الإنسانية.

وأشار إلى أن هناك نقصا كبيرا في المساعدات الإنسانية بقطاع غزة مع زيادة في الاحتياجات، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدول والمنظمات في هذا السياق، كما تواجه المنظمات الأممية والإنسانية خطورة أمنية عند وصول تلك المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال مدفعية الاحتلال غزة قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة

يمانيون../ أعلنت الطواقم الطبية الفلسطينية ، اليوم الأربعاء، انتشال عشرة شهداء من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية قولها، انه تم انتشال جثامين خمسة شهداء من منازل استهدفها الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء.
وأشارت المصادر إلى أنها انتشلت أيضا خمسة شهداء آخرين جراء قصف للاحتلال لمنطقة خربة العدس يوم أمس.
كما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.
وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في شرق مخيم جباليا نيرانها صوب أراضي ومنازل المواطنين شمال غزة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,252، و95,497 جريحا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 10 شهداء من البريج ورفح وسط وجنوب قطاع غزة
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان