صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@01:27:07 GMT

«طاقة» راعياً لبعثة «الإمارات البارالمبية»

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT


مراد المصري (أبوظبي)
أعلنت اللجنة البارالمبية الإماراتية أن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، ستكون الراعي الرسمي لبعثة الإمارات في منافسات النسخة الـ 17 من دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، التي ستقام من 28 أغسطس الحالي إلى 8 سبتمبر المقبل.
جاء ذلك في اللقاء الإعلامي المفتوح الذي أقيم اليوم في أبوظبي، بحضور محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس البعثة، وجاريث وين رئيس الاتصال المؤسسي في «طاقة»، وفريدريك فلورين، سفير السويد لدى الدولة، وطلال الهاشمي عضو اللجنة البارالمبية، وعدد من رياضيي البعثة المشاركة في الألعاب المقبلة الذين قاموا بالتعريف عن أنفسهم والحديث عن طموحاتهم ومسيرتهم الرياضية.


وثمن الهاملي، رعاية «طاقة» الذي يترجم المسؤولية الاجتماعية بأبهى صورها من خلال مساندة بعثة الألعاب البارالمبية، وقال: «نتمنى للمشاركين التوفيق في الألعاب المقبلة، بالطبع نتمنى أن يحققوا الميداليات، إلا أننا فخورون بهم مهما كانت النتائج، ومشاركتهم في هذا الحدث العالمي بحد ذاتها تؤكد الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل التواجد في هذا التجمع الدولي الأكبر في عالم الرياضة».
وعبر الهاملي عن تطلعه أن تقدم البعثة المشاركة صورة ناصعة تترجم دعم القيادة الرشيدة لهذه الفئة المجتمعية المهمة، وسط تواجد ألعاب لأول مرة، إلى جانب الطموحات الكبيرة في ألعاب أخرى ومنها الرماية وألعاب القوى.
وتغادر الدفعة الأولى من البعثة الإماراتية إلى باريس، وتضم لاعبي ولاعبات رياضات ألعاب القوى والدراجات، على أن يتوجه بعد ذلك أعضاء لعبة الرماية يوم الجمعة المقبل، ثم الجودو في الثاني من سبتمبر المقبل، إذ تمت مراعاة مواعيد مشاركة كل رياضة في المنافسات لتحديد موعد الوصول وفق خطة التحضيرات الطموحة للتواجد بقوة في قلب الحدث. 

أخبار ذات صلة 13 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في «بارالمبية باريس» كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة تنطلق 22 اغسطس


13 لاعباً
تشارك رياضة الإمارات بـ13 لاعباً ولاعبة في 4 رياضات، وهي الرماية، وألعاب القوى، والدراجات، والجودو، وتضم قائمة البعثة 5 لاعبين في الرماية، هم: عبدالله العرياني، وسيف النعيمي، وعبيد الدهماني، وعائشة المهيري، وعائشة الشامسي، و6 لاعبين في ألعاب القوى، هم: محمد الحمادي، ومحمد عثمان، ومحمد الكعبي، ومريم الزيودي، ونورة الكتبي، وذكره الكعبي، إضافة إلى أحمد البدواوي في الدراجات، ومريم الظنحاني في الجودو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اللجنة البارالمبية الإماراتية محمد الهاملي دورة الألعاب البارالمبية طلال الهاشمي شركة طاقة ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم


الطائف (وام)
يفتتح منتخبنا الوطني لألعاب القوى اليوم، مشاركته في فعاليات النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب القوى تحت 18 سنة التي تقام في المملكة العربية السعودية بمحافظة الطائف، وتشارك مريم كريم في سباق 400 متر، وسلمى المري في منافسات«رمي القرص»، وسالم المقبالي في دفع «الجلة».
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني مساء امس، لاستعراض آخر الترتيبات الخاصة بالمنافسات، واعتماد القوائم النهائية للمشاركة، بحضور علي حسن غزوان رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والحكام في اتحاد ألعاب القوى، وجميلة عبدالله العلي إدارية المنتخب النسائي، بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات المشاركة.
يذكر أن قائمة المنتخب المشاركة في البطولة تضم سالم المقبالي«الرمي»، ومحمد أحمد المصعبي فئة«800» متر، ومريم كريم ومريم الفارسي في فئات 100، و200، و400 متر، ولبود السناني وعائشة خان وسارة النقبي في فئة «التتابع متنوع» وسلمى المري في فئة «الرمي».

مقالات مشابهة

  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • الإمارات تشارك بـ14رياضة في الألعاب المدرسية العالمية بالبحرين
  • «الأولمبياد الخاص» يشارك في «ألعاب مالطا» بـ 20 لاعباً
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور