مصراوي:
2024-09-16@09:44:47 GMT

بيان عاجل من الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

بيان عاجل من الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء

كتب- محمد أبو بكر:
أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح، والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم؛ لاستكمال طلبات التصالح القديمة؛ لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023، في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، حفاظًا على حقوقهم ولتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وبحسب بيان لمحافظة الجيزة، الثلاثاء، فإنه في حالة عدم استكمال الإجراءات، ستضطر محافظة الجيزة للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

وأوضحت المحافظة أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، يجب عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم؛ للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الحالي، وذلك حرصًا على تجنب الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

وكلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير الإجراءات على المواطنين، والرد على استفساراتهم ومساعدتهم في إعداد ملفات التصالح، وتواجد عضو قانوني بكل مركز تكنولوجي للرد على استفسارات المواطنين، والعمل على مدار اليوم وفي أيام العطلات عدا يوم الجمعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مخالفات البناء محافظة الجيزة التصالح

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر اليوم الأحد، العديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أبرزها، إعلان الهيئة العامة للأرصاد عن استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية، كما أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل الطرح القادم من شقق الإسكان الاجتماعي

ويستعرض مصراوي خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة خلال الـ8 ساعات الماضية:

تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

تنتهي مهلة الـ 6 أشهر الخاصة بتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، مع مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وحدد قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية مدة 6 أشهر لتقديم طلبات التصالح وتقنين الأوضاع وفق القانون الجديد وذلك بالنسبة لأصحاب طلبات التصالح القديمة وفق القانون رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، أو المواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح من قبل ولديهم مخالفات بنائية.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس والظواهر المتوقعة ودرجات الحرارة اليوم على مختلف الأنحاء.

وقالت الأرصاد، في بيان، إنه يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

سكن لكل المصريين.. الحكومة تعلن رسميا موعد طرح شقق محدودي الدخل

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، إن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي سيكون خلال شهرين حيث سيتم طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف وزير الإسكان، أن الشقق التي سيتم طرحها سيكون نصفها على الأقل في المدن الجديدة والباقي في المحافظات والمناطق القديمة بها.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قطعة واحدة يوميًا.. تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد

نصح الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، بعدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد خاصة مرضى السكر لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر التي قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتسوس الأسنان، وأيضا الإقلال من المكسرات التى تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وفاة مصاب.. وزارة الصحة تعلن تحديثا بشأن وفيات وإصابات قطار الشرقية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مغادرة جميع مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، وذلك باستثناء 8 مصابين مازالوا تحت الملاحظة، بالمستشفى الجامعي، ومستشفى الأحرار.

وأوضحت الوزارة، أن 8 مصابين يخضعون لمتابعة طبية لصيقة، ومن المتوقع خروج بعضهم من المستشفيات خلال الساعات المقبلة، لافتة إلى وفاة مصاب بالأمس داخل المستشفى.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قريبا.. وزير الإسكان: طرح أراض سكنية في المدن الجديدة

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، إنه يتم حاليا التجهيز لطرح أراضي سكنية للأفراد.

وأكد وزير الإسكان في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية: يوجد طلب كبير من المواطنين على الأراضي السكنية الصغيرة، ويتم تجهيز الطرح حاليا.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأحد، قاعدة محمـد نجيب العسكرية.

جاء ذلك في حضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء