لجريدة عمان:
2024-09-14@23:29:16 GMT

تكريم 80 من الطلبة المُجيدين في أكاديمية «همم»

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

تكريم 80 من الطلبة المُجيدين في أكاديمية «همم»

كرّمت أكاديمية «همم التعليمية» 80 من طلبتها المُجيدين علميًا على مستوى سلطنة عُمان، برعاية سعادة السيد سليمان بن حمود بن علي البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء.

وقال الأستاذ سلطان بن سعيد الشيدي مديرالأكاديمية: إن عدد الطلب الحاصلين على معدل أعلى من 99٪ في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2023-2024م تجاوز المائتي طالب وطالبة من مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن برامج ودروس الأكاديمية تضم كل المواد الدراسية وتشمل الطلبة من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر.

من جانبه قال الأستاذ إسماعيل بن طالب الشيادي أحد معلمي الأكاديمية: إن هذا التكريم يأتي إيمانا من الأكاديمية بأهمية تحفيز الطلبة وتشجيعهم وغرس روح التفوق في نفوسهم، كما أن أثره سينعكس إيجابيا على الطلبة جميعا، وسيوضح لأولياء الأمور أن الأكاديمية عون لهم لرفع مستويات أبنائهم، وبيّن الشيادي الأثر الذي تركته أكاديمية همم التعليمية في نفوس الطلبة ودورها في رفع مستوياتهم التحصيلية وسعيها إلى خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تبنت عددًا من البرامج والمسابقات خلال العام الدراسي المنصرم؛ منها إقامة مسابقة همم القرآنية التي شارك فيها ما يربو على الـ3700 طالب وطالبة، ورعايتها لمسابقة حفظ القرآن الكريم بمحافظة ظفار، ودعمها للأنشطة الثقافية في بعض الأندية، إلى جانب تقديمها للدروس المجانية للطلبة المرضى، وتأسيسها لمختبرين سمعيين بمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين.

اشتمل الحفل الختامي على لوحة ترحيبية قدمها مجموعة من الأطفال وعرض مرئي لإنجازات وبرامج الأكاديمية، إضافة إلى كلمات لصندوقي الزكاة بولايتي السويق والسيب وفريق جعلان بني بوحسن الخيري، تناولت هذه الكلمات أوجه التعاون بينها وبين أكاديمية همم التعليمية، كما تم تقديم عدد من الفقرات التي أظهرت إنجازات الأكاديمية، وعبّرت عن الدور الريادي لها في مسيرة التعليم بسلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال

اختتمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات الملتقي الرابع للشركات الناشئة رالي مصر لريادة الأعمال، الذي نظمته الأكاديمية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة بلان انترناشونال برعاية جامعة الدول العربية.

شهد حفل الختام الذي أقيم في مقر الأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية، حضور ممثلي الهيئات والمنظمات المحلية والدولية، وبمشاركة ما يزيد عن 35 جامعة مصرية، وممثلين عن مجتمع الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال.

وأكد شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، الملتقى ساهم في إنجاح العديد من أفكار مشروعات الشباب البناءة، التي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي الذي يقوده القطاع الخاص في مصر من خلال ريادة الأعمال.

 

أضاف جونز أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا شريكين في تعزيز ريادة الأعمال في مصر، وقد نجحنا معًا في الوصول إلى 6500 رائد أعمال وتخريج 190 شركة ناشئة، مؤكدًا على مواصلة العمل لتعزيز منظومة ريادة الأعمال في جميع أنحاء مصر لكونها من الدول الشابة والنابضة بالحياة.

من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  أن تنظيم الملتقى يعكس إيمان الأكاديمية باهمية دعم الابتكار والشباب، والتحول نحو الجيل الجديد من الجامعات الريادية، حيث يعد الملتقى من أكبر الفاعليات التي تعقد في مصر بمجال ريادة الأعمال.

وأضاف عبد الغفار أن الملتقى يمثل رسالة واضحة بدور الأكاديمية العربية في دعم قطاع ريادة الأعمال، بالتعاون ودعم من الشركاء من المنظمات الدولية والمحلية، لخلق وظائف جديدة وإتاحة الفرص للشباب، من أجل إقامة مشروعاتهم وتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • قبول 60 ألف طالب في الجامعات الأهلية هذا العام
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تخرج الأكاديمية العسكرية في تركيا
  • مراسم حفل تكريم 120 طالب وطالبة متفوقين في مركز شباب التنمية بالمنصورة