ما زالت وزارة الشباب والرياضة تقدم المزيد من الفاعليات والأنشطة بمهرجان العلمين، والتي تسهدف الشباب والأطفال في المقام الأول، حيث أطلقت فعاليات مبادرة «المجسمات الرملية للنشء» وذلك بهدف إبراز جمال شواطئ مصر ووضعها علي الخريطة السياحية من خلال المشاركة في المهرجان الدولي للمجسمات الرملية.

المبادرة تستهدف تنظيف الشواطء وتنمية العمل الجماعي

وتستهدف مبادرة «المجسمات الرملية للنشء» بمهرجان العلمين جميع المحافظات الساحلية والحدودية، من أجل تنظيف الشواطئ، واستخدام الرمال في المجسمات الرملية لأشهر المحافظات، كما تستهدف صقل مواهب النشء الفنية والبدنية، وتشجيعهم علي العمل الجماعي وتمكينهم من المشاركة، ودعم الترابط الأسري من خلال العمل الجماعي، ومشاركة النشء في نشر رسالة سلام للعالم، وشغل أوقات فراغهم وتنمية الحس الفني وتذوق الفن، واكتشاف ميولهم ومواهبهم، والدمج بين أبناء المحافظات والاطلاع على الثقافات المختلفة.

مسابقة كبرى بمهرجان العلمين 2025

وشارك في المبادرة 30 من النشء من محافظة الإسكندرية، بدءًا من المرحلة العمرية من 10 سنوات وحتى 18 سنة، وأسرهم من المحافظات الساحلية وأبناء المحافظات الحدودية وذات الطابع الساحلي.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة «المجسمات الرملية للنشء» سيتم استكمال فعالياتها على شواطيء المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقات تمهيدا لاطلاق مسابقة كبرى في مهرجان العالم العلمين 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين تنظيف الشواطئ وزارة الشباب والرياضة الأطفال الترابط الأسري المدن الساحلية بمهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة «بداية» تعكس مدى أهمية الاستفادة من قدرات الشباب والأطفال، كونها تدفع الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى التفكير في كيفية في رفع مستويات الأطفال والشباب والوصول بهم إلى أعلى مستويات القدرات الإنتاجية، موضحا أنّ الهدف من المبادرة ليس فقط منع المرض وجعلهم بصحة جيدة، ولكن تنمية قدراتهم وإعدادهم لسوق العمل في المستقبل.

جهود مبادرة «بداية»

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بفئة الشباب والأطفال من خلال المبادرة الرئاسية «بداية»، حيث تهتم بالصحة ومنع انتشار الأمراض، فضلا عن إمكانية الوصول إلى مستويات صحية عالية، ما يساهم في توفير قدرة وإنتاجية عالية لهؤلاء الشباب من أجل تعلم مهارات جديدة والإعداد الجيد لسوق العمل.

الاهتمام بصحة المرأة

وتابع أنّ مبادرة «بداية» تسلط الضوء على الاهتمام بصحة المرأة وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لها خاصة أثناء فترة الحمل، بهدف إنجاب طفل سليم صحيا لا يعاني أي مشكلة، لافتا إلى أنّ فحص المقبلين على الزواج جزءا أساسيا من المبادرة ويساهم في خلق أطفال أصحاء.

مقالات مشابهة

  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • البدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • بتخفيضات 40%.. مبادرة كلنا واحد تجوب المحافظات بمناسبة العام الدراسي الجديد