دعا المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات اليمنية.

 

وتوقع المركز -في نشرته اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة.

 

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مرتفعات (شبوة، أبين، ولحج)، وأمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، عدن، ابين ولحج) وتمتد غربا لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات (حجة - الحديدة وتعز).

 

ولفت إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مغبرة وحارة نسبياً تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة مابين (25 الى 35) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

 

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، أو عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، والتنبه للعواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية، وتجنب مناطق الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مركز الأرصاد الأمطار الطقس فيضانات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غدامس – الحمادة – الجفرة – غات – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، و تكون الأمطار جيدة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية. وتتكاثر السحب مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصةً مناطق الجبل وجنوبه، يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وقد تكون الأمطار جيدة على بعض هذه المناطق، وقد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، كما تتكاثر السحب من حين لآخر على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة. وتشهد درجات الحرارة اعتدال ملحوظ بدايةً من يوم السبت خاصةً على مناطق الشمال، حيث تكون الأجواء خريفية مع تكاثر السحب. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد