انطلقت اليوم بجامع السلطان قابوس بولاية السويق المحطة الأولى للتصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثانية والثلاثين لعام 1445هـ/ 2024م، التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني حيث استمعت لجنة التصفيات إلى 58 متسابقا ومتسابقة على مدار يومين متتاليين وتضمنت المستويات السبعة للدورة الحالية للمسابقة: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون)، والمستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عاما فما دون)، والمستوى السادس (حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون)، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

يُذكر أن، المسابقة تهدف إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته. كما تسعى المسابقة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية وإن إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة بلغ 1790 متسابقًا ومتسابقة وستجرى التصفيات في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وستكون ولاية الرستاق المحطة الثانية لهذه التصفيات يوم غد بجامع السلطان قابوس بولاية الرستاق وستستمر يومين متتاليين حتى 22 من شهر أغسطس الجاري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فما دون

إقرأ أيضاً:

16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"

تأهل 16 مشاركاً و3 أسماء للاحتياط في ختام الجولات التأهيلية للمرحلة الأخيرة من تصفيات النسخة الـ 25 من بطولة فزاع لليوله، والنسخة الـ 20 من برنامج الميدان الذي تنظمه إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقدم المشاركون في التصفيات والذين حضروا من جميع إمارات الدولة، عرضًا ملفتًا في القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي أمام حضور كبير من محبي هذه البطولة العريقة، كي يستمر الترقب من خلال التدريب والاجتهاد استعدادًا للمرحلة القادمة.
 وصرح مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، راشد حارب الخاصوني: أن إقامة التصفيات في وقت مبكر عن انطلاقة البطولة، تتيح الفرصة للجنة المنظمة باعداد اليويلة بالشكل الأمثل وتدريبهم وصقل مهاراتهم، خاصة بوجود تحديات تراثية مختلفة ضمن البطولة الأعرق في جدول بطولات فزاع.
وأضاف: لقد وضعنا معايير دقيقة أثناء عملية التحكيم واختيار اليويلة الذين سيخوضون تحديات البطولة، وحقيقة نشعر بالفخر بالحضور الكبير لعيال البلاد من جميع مناطق دولة الإمارات، الأمر الذي يعكس حرصهم على التمسك بإرثهم المحلي وموروثهم الشعبي الأصيل، والرغبة اللازمة للتعلم والعطاء في إطار مسؤولية حفظ تراثهم الوطني وتعزيز هويتهم الوطنية.

وأعرب راشد سلطان الرزي الشامسي عن سعادته بالتأهل لبطولة فزاع لليولة، ووعد بتطبيق ملاحظات لجنة التحكيم، من أجل تطوير مستواه في الفترة المقبلة، والإلتزام بالبرنامج التدريبي الذي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة، وقال: كلي حماس ورغبة للوصول بعيدًا في هذه البطولة الغالية على قلوبنا جميعًا، وأحد أحلامي بأن أتوج بلقب فارس الميدان لذلك ينتظرني الكثير من العمل والجهد.  
ويشار إلى أن أولى حلقات بطولة فزاع لليوله برنامج الميدان 20 ستنطلق في الـ 15 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في قلعة الميدان في نادي دبي لسباقات الهجن، بمنطقة المرموم، حيث يخضع المتأهلين خلال هذه الفترة لبرنامج مكثف من التدريبات على مختلف فقرات البطولة مثل عدّ القصيد، سباق الهجن، السباحة، والرماية.

مقالات مشابهة

  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • افتتاح مكتب جديد لحماية المستهلك بالسويق
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا لإيجاد حلول ابتكارية لتحديات كوكب الأرض  
  • 5 أفلام قصيرة تنافس على جوائز مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان
  • 16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية