أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن العمليات العسكرية في قطاع غزة ستستمر حتى تحقيق أهدافها المتمثلة في القضاء على حركة حماس.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهوالقضاء على حركة حماس 

وخلال اجتماع مع عائلات المحتجزين في أحداث 7 أكتوبر 2023، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: "هدفنا الأساسي هو القضاء على حماس وتحقيق النصر، ونحن نقترب من ذلك تدريجيًا.

خلال هذا الوقت، تمكنا من تصفية قائد الجناح العسكري لحماس، محمد الضيف، بالإضافة إلى عدد من القادة الآخرين، نحن نستخدم كل ما لدينا من قوة لتفكيك نظام حماس وقدراتها العسكرية، والتقدم في هذا المسار مستمر".

نتنياهو لعائلات الرهائن الإسرائيليين: الحرب ستتواصل حتى القضاء على "حماس" اسرائيل تبذل جهودها لإعادة المحتجزين بحركة حماس 

وأضاف نتنياهو: "في الوقت ذاته، نواصل بذل الجهود لإعادة المحتجزين بشروط تتيح إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الرهائن في المرحلة الأولى من الصفقة".

وتابع قائلًا: "أعلن بوضوح أن هذا هو الهدف الذي حددته. ومع ذلك، يجب أن نحافظ على أهدافنا الأمنية الاستراتيجية، رغم الضغوط الداخلية والخارجية الكبيرة، ونحن ملتزمون بذلك".

كما أكد نتنياهو لعائلات المحتجزين أن إسرائيل لن تنسحب تحت أي ظرف من محوري فيلادلفيا ونتساريم، وفق ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

وأشارت الهيئة إلى أن تصريحات نتنياهو تعكس موقفًا صلبًا ضد أي تسوية سريعة، مما يعني تعطيل صفقة تبادل المحتجزين وتخلي الحكومة الإسرائيلية عنهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل غزة حماس حركة حماس نتنياهو فلسطين القضاء على

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان

كشفت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء السبت 14 سبتمبر 2024 ،  أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة بأن نتنياهو صرح بذلك خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال نتنياهو إن إسرائيل بـ"صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

ونقلت القناة ذاتها عن مصدر مسؤول بدائرة نتنياهو، لم تكشف عن هويته، إنه "لم يتم بعد تحديد موعد" لهذا التصعيد على جبهة الشمال، "لكنه موعد في المستقبل القريب".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" ​​هذا الأسبوع؛ لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية.

وأوضحت أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين (لم تذكر هويتهم) قالوا إن توسيع الحرب في جبهة الشمال سيتطلب في الوقت نفسه تقليص الوجود العسكري في قطاع غزة .

وحذر هؤلاء المسؤولون من أن أي تحرك لتغيير الواقع الحالي في الشمال الإسرائيلي "قد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق".

ويأتي ما كشفته القناة الـ"13" العبرية بعد وقت قصير من تأكيد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم، السبت، أن تهديد إسرائيل بشن حرب على لبنان "لا يخيفنا"، مهددا تل أبيب بنزوح إضافي لمئات الآلاف من الإسرائيليين من "المستوطنات بعيدة المدى" حال اندلعت تلك الحرب.

وقال قاسم، خلال مناسبة تأبين في بيروت: "ليس لدينا خطة للمبادرة بحرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، لكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب، وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضا"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ووفق وسائل إعلام عبرية، جرى إجلاء نحو 120 ألف إسرائيلي من الشمال والجنوب منذ بداية الحرب على غزة إلى فنادق في أنحاء مختلفة من إسرائيل.

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • "نتنياهو" والأيديولوجية القاتلة
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم
  • نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم