نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعي، وبالتعاون مع قسم التخدير في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر ١٠ سنوات، يعانى من قىء مستمر مع فقدان الاتزان أثناء الحركة، بعدما تبين وجود ورم خبيث يزن ١٠٠ جرام،  بالفص الخلفى من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

وقال إن الفريق الطبي بالمستشفى قام بإجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل من خلال جراحة دقيقة ومعقدة، استمرت ٦ ساعات متواصلة، تكللت فيها جميع الجهود بنجاح العملية وعودة الطفل إلى بيته سالمًا.

 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه على الفور تم البدأ في خطوات العلاج من خلال إجراء التحاليل والأشعات اللازمة، فتم تجهيز الطفل للتدخل الجراحى للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.

 

و أوضح الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم تشكيل فريق فريق طبى على أعلى مستوى من المهارة من أطباء المخ والأعصاب والتخدير، حيث تم تخدير المريض تخدير كلى مع استخدام أحدث الوسائل لمتابعة الوظائف الحيوية لحظة بلحظة، حيث أجريت الجراحة على مدار ٦ ساعات متواصلة تكللت بالنجاح.

 

وأضاف الدكتور أحمد كمال مدير مستشفى الجراحات المتخصصة أنه بعد عمل أشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم خبيث بالفص الخلفى من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، لافتًا إلى أن  هذة الحالات تعتبر من أخطر حالات أورام المخ وقاع الجمجمة لما يحمله الجزء المصاب به الورم من مراكز حساسة.

 

وأكد الدكتور عابدين خيرالله قاسم رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبى الجراحى نجح في استئصال الورم كليًا مع الحفاظ على المراكز والشرايين المحيطة بالورم للحفاظ على المخيخ وجذع المخ، اعقبها نقل المريض إلى العناية المركزة للأطفال لإفاقة الطفل تدريجيًا، وبعد مرور يوم كامل للإفاقة استعاد الطفل الوعى كاملًا مع حركة الأطراف طبيعيًا.

 

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم كلًا من، الدكتور عابدين خير الله، الدكتور عبدالعليم، الطبيب عمرو صديق، بينما ضم فريق التخدير  الدكتور خالد حسان، وضم فريق التمريض كلًا من هاجر أحمد، وهبه حامد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج مستشفى سوهاج ورم خبيث طفل

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو عقر كلب لطفل

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة قيام 3 أشخاص بترهيب طفل بكلب مما تسبب فى عقره بالجيزة وتم القبض على مرتكبى الواقعة.

"الداخلية" تواصل تقديم تسهيلات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية فحص 50 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها الداخلية تعيد 16 مركبة مسروقة لأصحابها

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أحد مقاطع الفيديو تم تداوله عبر موقع تواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام 3 أشخاص بترهيب طفل بكلب مما تسبب فى عقره وإحداث إصابته.


وبالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة أوسيم بالجيزة بتاريخ 8 الجارى من عامل ونجله سن "15" - مقيمان في أوسيم بتضررهم من 3 "أحداث – أعمارهم " 15 ، 13 ، 12"- مقيمون بذات الدائرة وتهديد نجل الأول بكلب مما تسبب فى
عقره وإحداث إصابته .


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبى الواقعة فى حينه ، وبصحبتهم الكلب المشار إليه.. وتولت النيابة العامة التحقيق ، كما تم إيداع الكلب بأحد مراكز إنقاذ الحيوانات بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو عقر كلب لطفل
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • بمشاركة 21 مستشفى.. المنيا تجري 14 ألف عملية جراحية مجانية