لجريدة عمان:
2024-09-16@10:02:50 GMT

صحار وعبري يدشنان انطلاقة كأس الاتحاد 6 سبتمبر

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

صحار وعبري يدشنان انطلاقة كأس الاتحاد 6 سبتمبر

يدشن صحار وعبري في السادس من سبتمبر المقبل انطلاقة كأس الاتحاد العماني لكرة القدم وهي بطولة تنشيطية تشارك فيها أندية عمانتل أثناء توقف مباريات الدوري بسبب أيام الفيفا.

وتم توزيع الأندية على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى أندية صحار وعبري وصحم والنهضة وضمت المجموعة الثانية نادي عُمان وأندية النصر وظفار وصور وضمت المجموعة الثالثة أندية السيب والشباب والرستاق والخابورة وستلعب منافسات بنظام الدوري ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة لأفضل ثانٍ لنصف نهائي وتستمر منافسات كأس الاتحاد حتى شهر يناير من العام المقبل.

وتحددت أيام 6 و7 و8 سبتمبر و11 و12 أكتوبر و10 و11 و17 و18 نوفمبر و16 و17 ديسمبر و6 و7 يناير لإقامة مباريات كأس الاتحاد، ونصت التعليمات الواردة في لوائح كأس الاتحاد على أنه مع مراعاة الشروط التي تنص عليها التعاميم السنوية للاتحاد والرابطة، وبنهاية فترة التسجيل يجب على كل نادٍ أن يسجل في قائمة الفريق ضمن النظام الإلكتروني عددًا لا يقل عن ستة عشر لاعبًا ولا يزيد عن 30 لاعبًا.

كما يتعين أن تستوفي قائمة الفريق عددًا من الشروط منها أن يكون جميع اللاعبين عمانيين محترفين مسجلين بنظام العقود ولا يسمح بالتعاقد مع حراس المرمى الأجانب ولا يزيد عدد اللاعبين الأجانب عن أربعة لاعبين.

وتعد منافسات كأس الاتحاد بطولة تنشيطية ومن المسابقات التي حرص الاتحاد العماني على تنظيمها منذ موسم 1988/ 1989 أول مسابقة تحت مسمى كأس الاتحاد وأحرز اللقب مرباط، وتوقفت بعد ذلك حتى موسم 1991/ 1992 ونال اللقب نادي ظفار.

وأقيمت في عام 2007 بمسمى كأس الاتحاد العماني لكرة القدم، ثم توقفت البطولة لمدة أربعة أعوام حتى عادت للظهور عام 2012، وفي عام 2013 تم تغيير مسمى البطولة إلى كأس المحترفين العماني، ثم تغير مسمى البطولة للمرة الثالثة عام 2014 بمسمى كأس مازدا للمحترفين.

ويوم 24 مايو 2007 توج السيب باللقب بفوزه على صور 2/ 1 وشارك في تلك النسخة أفضل 8 أندية في الدوري وزعت على مجموعتين، حيث ضمت الأولى أندية: السيب وظفار ومسقط والنهضة، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية: صور والنصر والعروبة والطليعة، وتأهل للمباراة النهائية صور والسيب، حيث حل صور ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط بفوزه على العروبة 2/ 1 ثم خسارة من النصر صفر/1 فتعادل ثمين أمام الطليعة صفر/صفر ليصعد للمربع الذهبي ويصطدم في هذه المواجهة بفريق النهضة (بطل الدوري) ليدخل في ماراثون مثير استمر حتى ركلات الترجيح التي حسمها نادي صور بـ5/ 4 بعد أن تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والإضافي 1/1، بينما تأهل السيب للنهائي بعد أن حل ثانيا في مجموعته بالرغم من البداية الضعيفة للفريق بخسارة أمام النهضة صفر/1 ثم فوز على ظفار 1/صفر وآخر على مسقط 2/ 1 ليحل ثانيا بعد فريق النهضة برصيد (6) نقاط ليواجه فريق النصر أول المجموعة الثانية ليتجاوزه بهدف دون مقابل بعد أن استمر الصراع بينهما حتى الدقيقة (120) بعد وقت إضافي حسمه نادي السيب في الدقيقة الرابعة منه بهدف مباغت للمحترف جورج.

كأس المحترفين

وفي أغسطس 2012 استأنفت المسابقة من جديد تحت مسمى كأس الاتحاد للمحترفين، وضمت المجموعة الأولى: فرق ظفار والنصر والسيب، بينما ضمت المجموعة الثانية: فرق العروبة وصور والطليعة، وفي المجموعة الثالثة: فرق السويق والنهضة وصحم، بينما ضمت المجموعة الرابعة بطل الدوري ووصيفه فريقي فنجاء والشباب بالإضافة إلى نادي عُمان، وتوج ظفار باللقب بفوزه على صحم 5/ 4 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ويدين ظفار في الفوز بلقبه هذا إلى حارس مرماه محمد الذيب الذي تصدى لركلتين، وسجّل الثالثة، علمًا أن ظفار لعب مع غياب لاعبيه الدوليين هاني نجم الدين وسعد سهيل وعلي سالم وحسين المظفر وحسين الحضري وجمعة درويش، لارتباطهم بتدريبات المنتخب الوطني الأول.

وفي موسم 2013 ألغى الحكم المباراة النهائية لكأس المحترفين العماني بين السيب وصحم بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بملعب استاد السيب الرياضي، وتسببت الأمطار الغزيرة في إلغاء النهائي بعد نهاية الشوط الأول، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين في مباراة حطمت الرقم القياسي من حيث الحضور الجماهيري في ذاك الموسم، وأنهى الحكم اللقاء بعدما أصبحت الأرضية غير صالحة إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي، وفي مباراة الإعادة فاز صحم بركلات الترجيح 3/ 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي موسم 2014/ 2015 توج فريق فنجاء بلقب بطولة كأس مازدا للمحترفين بفوزه على منافسه ظفار في المباراة النهائية بركلات الترجيح 8-7 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهذا هو اللقب الأول لفنجاء في هذه البطولة بعد تغيير اسمه، علمًا أن الاتحاد أقامها للإبقاء على النشاط الرياضي لفرق دوري المحترفين قائما بعد مشاركة لاعبي المنتخب مع المنتخب الأول في بطولة خليجي 22 وفي نهائيات كأس آسيا، وفي موسم 2015/ 2016 أحرز نادي النصر بطولة كأس مازدا للمحترفين، بعد فوزه الصريح على صحار بهدفين في النهائي الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي موسم 2016/ 2017 توج النهضة بكأس بطولة مازدا للمحترفين بعد أن تمكن من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية استاد السيب.

وفي موسم 2017/ 2018 توج نادي الشباب بطلًا لبطولة كأس مازدا، وهو اللقب الأول في تاريخ النادي، حيث تفوق على نادي النهضة بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي احتضنها المجمع الرياضي بالبريمي، وذلك بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية للمباراة، وكان هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وفي موسم 2018/ 2019 توج نادي ظفار بقيادة المدرب المصري محمد عبدالعظيم بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد العماني بعد فوزه في المباراة النهائية على الشباب بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجّل هدفي ظفار المنذر العلوي وحاتم الروشدي، بينما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق عصام الصبحي. وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها فريق ظفار بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد العماني.

وفي موسم 2021/ 2022 تمكن نادي بهلا من الفوز بلقب بطولة كأس أم جي لكرة القدم للموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ بركلات الترجيح بنتيجة ٦ مقابل ٥ على حساب نادي عُمان، بعد أن انتهى الشوط الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للكل، وذلك على أرضية استاد السيب الرياضي. وفي موسم 2022/ 2023 توج نادي السيب بطلًا لمسابقة أم جي لكرة القدم بعد الفوز على حامل اللقب نادي بهلا بضربات الترجيح ٦/ ٥ بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي للفريقين.

وفي موسم 2023/ 2024 توج نادي السيب بطلًا لكاس الاتحاد بعد تغلبه على بهلا أيضا عقب فوزه الصعب على فريق بهلا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/ 4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب استاد السيب الرياضي، برعاية صاحب السمو السيد نادر بن الجلندى بن ماجد آل سعيد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس الاتحاد العمانی المباراة النهائیة المجموعة الثانیة برکلات الترجیح ضمت المجموعة فی المباراة لکرة القدم بفوزه على بطولة کأس توج نادی وفی موسم مسمى کأس بعد أن

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما

المناطق_الرياض

أعلن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، عن كواليس حفل اعتزال لاعب الهلال السابق محمد الشلهوب.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “موسم الرياض سينظم اعتزال محمد الشلهوب مع نادي روما الإيطالي”.

أخبار قد تهمك جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن 16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًا بمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر 16 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًا

وكان الشلهوب قد انضمّ للجهاز الفني لفريق الهلال خلال معسكره بدولة النمسا خلال الصيف الماضي، بطلب من البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق.

يذكر أن قائد الهلال السابق محمد الشلهوب، كان قد أعلن في سبتمبر عام 2020 اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة مميزة مع ناديه والمنتخب الوطني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالإطاحة بشخص مارس التفحيط بالرياض أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:27 مساءًانطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً الاقتصاد15 سبتمبر 2024 - 11:18 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:11 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية16 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالإطاحة بشخص مارس التفحيط بالرياض15 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة15 سبتمبر 2024 - 11:27 مساءًانطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً15 سبتمبر 2024 - 11:18 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية15 سبتمبر 2024 - 11:11 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان "جامعة التعدين " بمشاركة ممثلي شركة معادن جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان "جامعة التعدين " بمشاركة ممثلي شركة معادن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة
  • موسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • ياسمين عبد العزيز تستمع بوقتها قبل انطلاقة تصوير مسلسلها الرمضاني
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • قوات الانتقالي تحتجز لاعبي نادي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم ورئيس الاتحاد يرفع شكوى
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو