لجريدة عمان:
2024-09-16@03:47:49 GMT

6 سبتمبر .. انطلاق دوري الشباب من مسندم

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

6 سبتمبر .. انطلاق دوري الشباب من مسندم

ينطلق دوري الشباب في السادس من سبتمبر المقبل ويستمر حتى فبراير 2025 ويشارك في الدوري 36 ناديا تم توزيعها على 6 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى كلًا من نادي عُمان وأندية السيب ومسقط وبوشر وأهلي سداب والعامرات، وضمت المجموعة الثانية أندية صحم وصحار والخابورة والنهضة وخصب ومجيس، وضمت المجموعة الثالثة أندية الشباب والمصنعة والسويق وفنجاء والرستاق وعبري، والمجموعة الرابعة ضمت كلًا من أندية بدية والمضيبي وبهلا وينقل والبشائر ونزوى، والمجموعة الخامسة ضمت أندية صور والوحدة والعروبة وجعلان وقريات والطليعة، أما المجموعة السادسة فضمت كلًا من أندية ظفار والنصر والاتحاد وصلالة ومرباط وطاقة.

وستنطلق أولى مباريات الدوري من محافظة مسندم في السادس من سبتمبر المقبل عندما يستضيف نادي خصب فريق نادي صحم على أن تقام 17 مباراة يوم 7 سبتمبر.

وحددت الرابطة الشروط الواجب توفرها كان أبرزها النادي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خطأ في تسجيل اللاعبين وصحة بياناتهم الشخصية من قبل المسؤول عن التسجيل بالنادي والمعني بتسجيل اللاعبين ورفع جميع المرفقات الخاصة بهم في نظام التسجيل الإلكتروني.

ويخصص للاعبي دوري المراحل السنية الذين تحق لهم المشاركة في مباريات فريق آخر بدوري المراحل السنية أو بالفريق الأول رقم قميص خاص بهم غير مستخدم من لاعبي الفريق نفسه ويكون الرقم ثابتًا لهم في كل مباراة الفريق طوال فترة الموسم الرياضي 2024/ 2025، ويسمح لكل نادٍ بتسجيل (45) لاعبًا كحد أقصى في الفترتين المحددتين لتسجيل اللاعبين ويحق للاعب الهاوي التسجيل في نادٍ آخر حال خروج ناديه من المسابقة فقط، دون الحاجة لأخذ موافقة النادي المسجل به في فترة التسجيل الأولى ويشترط موافقة ولي أمر اللاعبين دون 18 سنة.

من جانب آخر ينطلق دوري الناشئين يوم 6 سبتمبر وينتهي في فبراير 2025 وتم توزيع الأندية على 6 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى نادي عُمان وأندية السيب ومسقط وبوشر والعامرات وإزكي، بينما ضمت المجموعة الثانية كلًا من أندية صحم وصحار والخابورة والنهضة ودبا ومجيس، وضمت المجموعة الثالثة أندية الشباب والمصنعة والسويق والرستاق وعبري وفنجاء، فيما ضمت المجموعة الرابعة أندية دماء والطائيين والمضيبي وبهلا وبدية والبشائر ونزوى، وضمت المجموعة الخامسة أندية صور والوحدة والعروبة وجعلان والكامل والوافي والطليعة، أما المجموعة السادسة فضمت أندية ظفار والنصر وصلالة والاتحاد ومرباط وطاقة وتقام 17 مباراة في افتتاح الدوري في المجموعات الست على ملاعب الأندية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وضمت المجموعة ضمت المجموعة کل ا من

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني

انطلقت منذ لحظات صافرة أحداث مباراة الاهلى ونظيره جورماهيا الكيني، التى تجمع بين الفريقين على ملعب الاخير، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو الآتي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم و يحيى عطية الله. 
خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو. 
خط الهجوم: وسام أبو علي.

وقد أجرى الأهلي مرانه الختامي والوحيد في كينيا، يوم السبت، على ملعب فريق الشرطة. وخلال هذا المران، عقد المدرب السويسري مارسيل كولر جلسة محاضرة نظرية مع اللاعبين، حيث تناول خلالها جميع الجوانب الفنية والتكتيكية المتعلقة بالمباراة. وهدف كولر من هذه المحاضرة إلى تجهيز اللاعبين بشكل مثالي لمواجهة جورماهيا، بما في ذلك كيفية التعامل مع الأجواء المختلفة في نيروبي.


خلال المران، أدى لاعبو الأهلي مجموعة متنوعة من التدريبات التي بدأت بعمليات الإحماء والجوانب البدنية، قبل الانتقال إلى التدريبات الخططية الخاصة بكرة القدم. كانت هذه التدريبات تهدف إلى تحسين الانسجام بين اللاعبين وتطبيق الاستراتيجيات التي وضعها الجهاز الفني.

تُعد مباراة اليوم أمام جورماهيا المحطة الأولى في مشوار الأهلي نحو تحقيق لقبه الـ13 في بطولة دوري أبطال إفريقيا. الأهلي، الذي توج بالنسخة الأخيرة من البطولة، يسعى إلى استعادة أمجاده القارية من خلال تقديم أداء متميز يضمن له الصعود إلى مراحل متقدمة من البطولة. في النسخة السابقة، فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد انتصاره على الترجي التونسي في مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي.


مباراة اليوم تمثل بداية حاسمة للفريق في سعيه للدفاع عن لقبه وتعزيز مكانته في القارة السمراء. في ظل المنافسة الشرسة والظروف الصعبة التي قد يواجهها الفريق في كينيا، فإن تقديم أداء قوي سيكون أمرًا حاسمًا في تحديد مسيرته في البطولة.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
تنطلق مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال أفريقيا اليوم، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. تُعتبر هذه المباراة جزءًا من ذهاب دور الـ32، حيث يسعى الأهلي، حامل اللقب، لتحقيق بداية قوية في مشواره الدفاعي عن البطولة.

مقالات مشابهة

  • ملخص مباراة القادسية 0 – 1 الشباب – دوري روشن
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • الشباب يهزم القادسية في دوري روشن
  • دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • بحضور جماهيري واسع.. انطلاق دوري نخبة يد السيدات في كركوك (صور)
  • أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة «قتل» لاعب نادي الشباب
  • 100 مشارك خليجي وعربي في انطلاق النسخة الثانية للسفراء الشباب.. غداً
  • نادي الشباب : فهد المولد تعرض لحادث سقوط في منزله بدبي .. فيديو
  • 4 أندية إماراتية تقص شريط "الآسيوية"