اختتمت صباح اليوم فعالية "اكتشف ظفار من السماء" التي انطلقت لمدة عشرة أيام متواصلة من الفعاليات والمناشط المكثفة التي جذبت جمهورًا كبيرًا من مختلف الأعمار وبمشاركة واسعة وتفاعل كبير في مختلف القرى المخصصة للطيران اللاسلكي والشراعي والورقي، بالإضافة إلى قرية الفلك والتنمية المستدامة والابتكار، فضلًا عن العروض الجوية التي أبهرت الحضور.

وتميزت الفعالية بتنوعها وشموليتها، حيث استقطبت قرى الطيران اللاسلكي والشراعي والورقي شريحة واسعة من محبي الرياضات الجوية، الذين توافدوا بأعداد كبيرة لتجربة الطيران بأنواعه المختلفة، كما لاقت قرية الفلك والتنمية المستدامة والابتكار إقبالًا من العائلات والأطفال الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة التفاعلية والعروض التثقيفية المقدمة، كما شهدت قرى الطيران الثلاث حماسًا كبيرًا من الجمهور، خاصة مع العروض اليومية التي قدمها محترفو الطيران من مختلف دول المنطقة. وقد تم تخصيص أماكن آمنة لممارسة الطيران الورقي والشراعي، ما أتاح للجميع فرصة الاستمتاع بالطيران وتجربة التحليق في سماء ظفار.

وأعرب محمد الخياري، عضو اللجنة العمانية للرياضات الجوية، عن سعادته بنجاح الفعالية والإقبال الكبير الذي شهدته وقال: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الحدث المهم الذي يعزز من مكانة المحافظة كوجهة سياحية ورياضية متميزة. الفعالية حققت نجاحًا فاق التوقعات، وشهدنا مشاركة واسعة من الجمهور والممارسين، مما يؤكد على أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر ثقافة الطيران وتعزيز الوعي بأهمية الرياضات الجوية". وأضاف: "كانت قرى الطيران اللاسلكي والشراعي والورقي محط اهتمام الجميع، حيث تم توفير جميع المتطلبات اللازمة لضمان سلامة الممارسين، بالإضافة إلى تقديم حلقات عمل تفاعلية لتعريف الجمهور بأساسيات الطيران وأهمية السلامة الجوية".

من جانبه قال أحمد بن زاهر العلوي رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجوية: إن تفاعل الجمهور وحضورهم الكبير يعكس اهتمام المجتمع بهذه الرياضات، ويحفزنا على مواصلة تنظيم المزيد من الفعاليات المشابهة في المستقبل.

وأضاف العلوي: "نشكر الجهات الحكومية والمحلية على دعمها المستمر، والذي كان له الدور الأكبر في تحقيق هذا النجاح. نحن نطمح إلى أن تصبح الفعالية حدثًا سنويًا يجذب محبي الرياضات الجوية من جميع أنحاء العالم".

وأعرب العديد من الحضور عن إعجابهم بالفعالية وتنظيمها المتميز، حيث قال محمد البلوشي: "كانت تجربة رائعة بالفعل. أعجبني التنوع في الأنشطة والفعاليات، وكانت العروض الجوية مذهلة حقًا ،نتمنى أن تتكرر هذه الفعالية كل عام". من جهتها، أشادت فاطمة الحارثي بالأنشطة المخصصة للأطفال وقالت: "أحضرنا أطفالنا إلى قرية الفلك والتنمية المستدامة والابتكار، وقد استفادوا كثيرًا من الحلقات التعليمية والعروض التثقيفية، وكان التنظيم رائعًا، والأجواء ملائمة للعائلات".

وأعرب خالد السعدي، أحد ممارسي الطيران الشراعي، عن امتنانه للفرصة التي أتاحتها الفعالية، وقال: "كانت الفعالية فرصة ممتازة لنا لممارسة الطيران الشراعي في بيئة آمنة ومنظمة حيث كان التنظيم على أعلى مستوى، والفعاليات المصاحبة كانت ممتعة ومفيدة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کبیر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان استكمال كافة التجهيزات الطبية بساحات الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح وزير الصحة خلال زيارته التفقدية اليوم للمستشفيات الميدانية والمخيمات الطبية بساحة ميدان السبعين، أن ألف من الكوادر الصحية يعملون في ساحة الفعالية المركزية في ميدان السبعين وفي ساحة الكلية الحربية بأمانة العاصمة على مدار الساعة لخدمة ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين أنه تم تجهيز ٦٠ سيارة إسعاف موزعة على مداخل ومنافذ الساحة بالإضافة إلى ٣٠ سيارة في مداخل أمانة العاصمة والطرق الرئيسية التي سيمر منها المشاركون في الفعالية.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة والإنسانية، لهذا العام سيكون بزخم كبير ومشرف.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • هاني شاكر يستعد لإحياء حفل "العندليب" في الكويت وسط إقبال جماهيري غير مسبوق
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • البلوجرانا.. اكتشف موعد مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • محمد الرحمة المهداة
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين