تشارك وزارة العدل والشؤون القانونية في اجتماع لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية في وزارات العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (الرابع والخامس) لعام 2024م، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 19 إلى 22 من أغسطس الجاري، ويمثّل الوزارة كل من المستشار مساعد أول الدكتور علي بن حمد العدوي، وعيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع مواضيع عديدة مهمة على جدول أعمالها، من بينها مشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الجانبين المدني والجزائي، واتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، ومشروع قواعد جرائم الأحداث في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى مشروع القواعد الموحدة لمكافحة التمييز وخطاب الكراهية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما تم مناقشة تقرير اجتماعات لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية في وزارات العدل في الدول الأعضاء لعام 2024م، وجدول أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين لأصحاب المعالي وزراء العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بالبنك المركزي العُماني اليوم في الاجتماع الـ 83 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين والمعنية بالمواضيع المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي ونظم المدفوعات، والتقنيات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما بحثت اللجنة مستجدات إطار تطوير العمل الخليجي المشترك وخطة تنفيذ المبادرات التي من شأنها تطوير المنظومة المصرفية لتسهيل تعاملات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومؤسساتها العامة والخاصة، بالإضافة إلى مستجدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأمن السيبراني.

واطلعت اللجنة على تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تنفيذ قرارات لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس في اجتماعها السابق، ومستجدات تطورات التوقيع والمصادقة على اتفاقية ربط أنظمة المدفوعات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغيرها من المواضيع ذات الشأن النقدي والمصرفي وعدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ26 لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون في الدوحة
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • الإمارات تشارك في اجتماع لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية
  • بحث تعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول التعاون
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • استشارية التعاون تناقش أمن الطاقة وحماية النشء