أعلنت السلطات في بنما، اليوم الثلاثاء، ترحيل 29 كولومبيا على متن رحلة جوية مدفوعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها بين البلدين في يوليو الماضي.

الشاعر المصري عصام خليفة يشارك بأشعاره في معرض بنما الدولي للكتاب مدرب بنما : حققنا إنجازًا تاريخيًا بالنسخة الأخيرة من الكوبا

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن هولاء الكولومبيين قد دخلوا بنما بشكل غير قانوني عبر منطقة "دارين" الحدودية، وهو الطريق الذي استخدمه أكثر من 500 ألف مهاجر العام الماضي للتوجه إلى الشمال، وكانت الغالبية العظمى منهم من فنزويلا.

ولم تستطع بنما ترحيل الفنزويليين لأن العلاقات بين البلدين أصبحت متوترة منذ أن رفضت بنما، مثل معظم الدول الأخرى في المنطقة، الاعتراف بنتائج الانتخابات الفنزويلية التي منحت الرئيس نيكولاس مادورو فترة ولاية جديدة، وقد علقت الدولتان علاقاتهما الدبلوماسية.

جدير بالذكر أن منطقة "دارين"، الواقعة على الحدود مع كولومبيا، أصبحت ممرا رئيسيا للمهاجرين المتجهين من أمريكا الجنوبية عبر أمريكا الوسطى والمكسيك على أمل الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على فرصة حياة أفضل هناك.

 

اليونيسيف: أطفال غزة يعانون من آثار نفسية شديدة نتيجة الصدمات المتتالية

أكد مسئول الإعلام في المكتب الإقليمي بعمان لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" سليم عويس، أن الأطفال في قطاع غزة يعانون من آثار نفسية شديدة نتيجة للصدمات المتتالية التي يتعرضون لها بشكل يومي، إلى جانب الآثار الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة وسوء التغذية.

 

وقال عويس  "إنه نتيجة للمشاهد الصادمة التي يتعرض لها أطفال غزة بشكل يومي، نجد أنهم ينسحبون من الحياة والتواصل مع الآخرين، في حين توقف بعضهم عن الكلام وآخرين يظهر عليهم آثار التعايش السلبي مع تلك الصدمات"، لافتا إلى أن المنظمة تحاول التصدي لذلك الأمر.

 

وأضاف أن وسائل الإعلام لا تستطيع نقل حجم الدمار والمعاناة اليومية للأطفال والعائلات على أرض الواقع في القطاع، مؤكدا أن الأمم المتحدة ما زالت في القطاع ولا تزال "يونيسيف" تقدم الخدمات والمساعدات قدر المستطاع للمدنيين في القطاع، إلى جانب تقديم تقارير مفصلة للأمم المتحدة بشكل مستمر، أملا في الوصول إلى وقف إطلاق النار وهو المطلب الأساسي والأول لكل المنظمات الإنسانية.

 

وأشار إلى أن هناك نقصا كبيرا في المساعدات الإنسانية بقطاع غزة مع زيادة في الاحتياجات، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدول والمنظمات في هذا السياق، كما تواجه المنظمات الأممية والإنسانية خطورة أمنية عند وصول تلك المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنما الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أنه من المقرر أن يتوجه الأخير إلى نيويورك في 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، اليوم الأول من "المناقشة العامة الرفيعة المستوى" في إطار الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مكتب نتنياهو إنه من المقرر أن يبقى نتانياهو في الولايات المتحدة، حتى 28 أيلول/سبتمبر، علما أنه سبق أن زارها في تموز/ يوليو حيث أجرى محادثات رسمية وألقى خطابا أمام الكونغرس.

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • صور.. دهوك تعلن اكتشاف آثار مذهلة
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • ترمب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين