كشف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أنه تم إطلاق 182 معرضا عبر ولايات الوطن لبيع المستلزمات المدرسية، بمشاركة أزيد من 1358 متعاملا. وأن هذه التظاهرة ستتواصل لتشمل باقي الولايات بالتنسيق مع الولاة.

وأشرف وزير التجارة بولاية المدية، على إطلاق المعارض الوطنية الخاصة بالمستلزمات المدرسية. أين أكد أن الوزارة منحت 102 ترخيصا مسبقا لـ66 متعاملا إقتصاديا في مجال تصنيع الأدوات المدرسية.

وأهمية إلتزام العارضين بتطبيق أسعار تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطنين. مؤكدا أن الوزارة ستواصل مراقبة الأسواق لضمان توفير المنتجات بأسعار عادلة.

وأوضح وزير التجارة، أنه تم إستيراد أزيد من 78 مليون دولار من الأدوات المدرسية من قبل 112 مستوردا، لضمان تلبية كل الاحتياجات الوطنية. مشيرا إلى أن تنظيم الأسواق الجوارية بالولايات أثبت فعاليته في كسر سلاسل الوسطاء الذين يستغلون هذه المناسبات لرفع الأسعار على المواطنين. وهي تجربة ناجحة تم تجريبها خلال شهر رمضان الماضي. حيث ساهمت هذه الأسواق في ضمان تموين منتظم واستقرار في الأسعار.

وأشار زيتوني، أنه إلى غاية اليوم، تم إطلاق 182 معرضا عبر ولايات الوطن، بمشاركة أزيد من 1358 متعاملا. وأن هذه التظاهرة ستتواصل لتشمل باقي الولايات بالتنسيق مع السادة الولاة. كما أن وزارة التجارة منحت 102 ترخيصا مسبقا لـ66 متعاملا إقتصاديا في مجال تصنيع الأدوات المدرسية.

كما أكد وزير التجارة، أن سوق الأدوات المدرسية هو سوق واعد في الجزائر. داعيا المستثمرين إلى التوجه نحو هذا القطاع الذي يتيح فرصا كبيرة للنجاح داخل الوطن وعلى مستوى الأسواق الأفريقية. مؤكدا إلتزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم للمتعاملين الإقتصاديين. من خلال توفير الحوافز والتسهيلات الضرورية لتعزيز قدرتهم على زيادة الإنتاج المحلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأدوات المدرسیة وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه كان هناك عدد من الأزمات تواجه الاستثمار السعودي في مصر بعضها يرجع لعشرات السنوات، موضحا أنه تم تشكيل لجنة خاصة للعمل على حل أكبر نسبة من هذه التحديات حتى نعطي رسالة للمستثمرين في السعودية على أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

بث مباشر| فعاليات اجتماع رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا

وأشار مدبولي، خلال كلمته اجتماعه مع عدد المستثمرين السعوديين، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه كان هناك نحو 95 مشكلة تواجه الاستثمارات السعودية في مصر وتم حل معظمها، ومتبقي نحو 14 مشكلة فقط، معلقا: "كنا بنتخطى الإجراءات القانونية الموجودة على الأرض نتيجة الإيمان التام بحل هذه المشكلات".

وأضاف رئيس الوزراء ضاحكا، "وزير التجارة السعودي ماجد القصبي قال إننا كنا بلد الديمقراطية ونقلتوها للسعودية في وقت من الأوقات.. وقولته إحنا كمان كنا مصدومين لأننا أخدنا البيروقراطية من الاستعمار البريطاني.. غصب عننا ونعتذر لو نقلناه لكم في وقت من الأوقات"، مؤكدا أن هدف الدولة المصرية هو تخطي البيروقراطية الآن، ولدينا حزمة جيدة جدا من الحوافز الاستثمارية. 

مقالات مشابهة

  • التيشيرت بـ100 جنيه.. تعرف على أسعار الأدوات والمستلزمات المدرسية بمعرض أهلا مدارس بالجيزة
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية
  • وزير الاستثمار: مصر بها فرص استثمارية متميزة لرجال الأعمال المجريين
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية