الثورة نت|

نظمت مكاتب التربية والتعليم، والتعليم الفني والتدريب المهني وهيئة الموارد المائية بمحافظة ذمار اليوم، ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، عليهما السلام تحت شعار”من أحب الحياة عاش ذليلا”.

استعرضت محاور الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، سيرة حياة وشخصية ومنهجية الإمام زيد عليه السلام.

حيث تناول وكيل نيابة الأموال العامة القاضي ابراهيم العمدي، في المحور الأول، نهج الإمام زيد بن علي عليهما السلام في إحياء قيم الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واتباع تعاليم القرآن ومبادئه العظيمة.. مؤكدا أن ثورة الإمام زيد بن علي تعد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين الذي تحرك لمواجهة الظلم والجور الذي لحق بالأمة.

فيما تطرق عميد المعهد التقني الصناعي الدكتور فايز الهروجي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد كمحطة ثورية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر للتحرك نحو تصحيح مسار الأمة ومواجهة المفاهيم والأفكار المغلوطة وإعادة بناء الأمة لمواجهة الأخطار والتحديات.

واستعرض رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية عبداللطيف الخلقي، في المحور الثالث، مناقب الإمام زيد وتحركه في إصلاح واقع الأمة وإعادتها إلى الطريق الصحيح .. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام ، ومن ثورته لتصحيح مسار الأُمة.

بدوره، أشار مدير إدارة تعليم القرآن الكريم بمكتب التربية عبدالسلام الموشكي، إلى جوانب من حياة الامام زيد بن علي رضوان الله عليهم جميعا ونشأته، وما تميز به من قوة إيمان وتقوى وارتباطه بالقرآن الكريم .. معتبرا ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة للتحرك ورفع الوعي في أوساط الأمة.

في حين استعرض الناشط أحمد الضوراني، الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام وطبيعة المرحلة التي تحرك فيها لإصلاح وضع الأمة بعد حالة الإنحراف عن المسار الصحيح الذي جسده رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وفق كتاب الله الكريم.

حضر الندوة مدراء مكاتب، شؤون القبائل يحيى غيلان وهيئة الموارد المائية عبدالرحمن المعلمي والتعليم الفني والمهني محمد العزي ونواب مديرا مكتب التربية سعيد الغابري، والتعليم الفني أحمد الجرفي وعبدالكريم زلعاط.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام استشهاد الإمام زید علیهما السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام