افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العربي للتطوير المهني لعام 2024، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذي ينظم في المدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية.

يأتي المؤتمر في إطار برنامج "مشواري" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف والجمعية العربية للتطوير المهني (ACDA) وشركة GROWAT السعودية.

حضر المؤتمر، چيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسف، ومعاذ بن حسين ممثل شركة GROWAT السعودية، والبروفيسور بريان هاتشيسون، الخبير العالمي من الولايات المتحدة الأمريكية، ومارتي أبوداكا، رئيس NCDA بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى الدكتور كيفن فري، الرئيس التنفيذي لشركة "جينريشن أنلمتد".

وفي كلمته الافتتاحية، عبر الدكتور أشرف صبحي عن شكره لمنظمة اليونيسف على التعاون المستمر والمثمر في إطار برنامج "مشواري"، والذي يحظى بدعم ورعاية دولة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الوزير على أهمية المؤتمر في تزويد الشباب بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميز في مجالاتهم وإعدادهم لسوق العمل، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص للتواصل بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال المحتملين.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي: "نعمل جميعا على تمكين شبابنا والخروج بهم إلى سوق العمل بأعلى المهارات الوظيفية الممكنة، ونثمن دور الشركاء من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في دعم الشباب وتعزيز قدراتهم."

كما شهد المؤتمر افتتاح معرض لمنتجات الشباب المستفيدين من برنامج "مشواري"، حيث تم عرض العديد من المشاريع والمنتجات التي تعكس إبداع وريادة الشباب المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»

شهد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اللقاء الحواري الذي عقد تحت شعار "مع الشباب" لبث روح الولاء والانتماء، ضمن فعاليات صيف شبابنا، والذى تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وبمشاركة ١٠٠ شاب وفتاة، وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات.

رحب الفرماوي بالحضور وأكد أن اللقاء الحواري اليوم له أهمية كبري في غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب لما له من دور هام في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، ومدى أهمية محاربة القيم والمفاهيم الغير صحيحة، وأهمية تحكيم العقل والمنطق في جميع الأمور وعدم الانصياغ وراء الأفكار والأخبار المغلوطة وحث الشباب على احكام العقل والمنطق، يأتي ذلك للدور المجتمعي الذي تقدمة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

أدار اللقاء الحواري اليوم مع الشباب الدكتور تامر محمد الشحات دكتور علم النفس بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية، ودارت حلقات نقاشية عن موضوع "المواطنة"، تعريف المواطنة والوطن والدولة، معنى الولاء الانتماء ومظاهر الولاء، حقوق وواجبات المواطن، سبل غرس قيم المواطنة، العوامل التى تؤثر فى مفهوم المواطنة، كيفية تنمية قيم الانتماء والولاء، دور الوزارات المختلفة فى تعزيز القيم.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • أشرف صبحي يبحث مع رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس زيادة مواردها المالية
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة