يتوجه الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم قد تصل إلى 36% على السيارات الكهربائية الصينية مدة 5 سنوات، لكنه يبقى منفتحا على أي حل بديل تطرحه بكين، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء.

 

 الاتحاد الأوروبي 

 

وتضاف هذه الرسوم الجمركية إلى أخرى نسبتها 10% مطبقة أساسا على السيارات المصنعة في الصين، وستدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية أكتوبر، في حال حصولها على موافقة الدول الأعضاء.

وهي ستحل مكان رسوم مؤقتة تقرر فرضها مطلع يوليو وحددت بنسبة 38% على ما أوضحت المفوضية في بيان.

 

يذكر أن الحكومة الصينية قالت إنها أحالت شكوى إلى منظمة التجارة العالمية بسبب الرسوم الجمركية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية التي تصنعها الصين.

 

وقالت وزارة التجارة الصينية إن بكين لجأت إلى آلية تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية "لحماية حقوق التطوير، ومصالح صناعة السيارات الكهربائية، والتعاون في التحول الأخضر العالمي".

 

كان الاتحاد الأوروبي فرض رسوما جمركية مؤقتة تصل إلى 37.6% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، بزعم أنها -صناعة المركبات الكهربائية- تستفيد بشكل غير عادل من أوجه الدعم التي تقدمها حكومة بكين. تقول الصين إن دعمها لصناعة المركبات الكهربائية يتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

 

تنفيذ صفقة على أسهم بنك التعمير والإسكان بالبورصة بـ 90.6 مليون جنيه أسهم اليابان تتكبد خسائر أسبوعية بـ 2.5% حسن نصر الله: القيادي فؤاد شكر أسهم في بناء القدرات العسكرية لنا

 

أسهم أوروبا تستقر قبيل بيانات اقتصادية من منطقة اليورو

 

أسهم أوروبا 

 

لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيرا يذكر اليوم الثلاثاء في ظل إحجام المتعاملين عن الدخول في رهانات كبيرة قبيل بيانات رئيسية من منطقة اليورو، بينما سجل قطاع الطاقة أكبر الخسائر بعد انخفاض أسعار النفط العالمية.

 

استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.87 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى في 3 أسابيع في الجلسة الماضية.

 

وسجل قطاع النفط والغاز أكبر الخسائر على المؤشر القياسي بنزوله نحو 1% مع انخفاض أسعار النفط الخام وسط تراجع المخاطر الجيوسياسية وضعف الطلب من الصين، وفقا لـ "رويترز".

 

وارتفعت أسهم التكنولوجيا 0.6% بقيادة مكاسب سهم إيه.إس.إم.إل هولدينجز بواقع 1.3%.

 

وتترقب الأسواق بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو والتي من المقرر أن تصدر في 09:00 بتوقيت غرينتش.

 

وانخفضت أسعار المنتجين الألمان 0.8% على أساس سنوي في يوليو/تموز، بما يتماشى مع التوقعات. وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2%.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر القياسي السويدي قبيل قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

 

وعلى صعيد الشركات، ارتفع سهم يوسك بنك 2.1% بعد أن أعلن البنك الدنماركي عن نتائج النصف الأول من العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية الصينية الاتحاد الأوروبي رسوم فرض رسوم المفوضية الأوروبية الرسوم الجمركية السيارات المصنعة الصين على السیارات الکهربائیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

شوكولاتة المرجان الجزائرية.. نجاحٌ لافت وحظر فرنسي أوروبي مفاجئ

قالت وسائل إعلام جزائرية إن السلطات الفرنسية منعت دخول شحنة من شوكولاتة "المرجان" الجزائرية إلى السوق الأوروبية، مشيرةً إلى أن القرار جاء بسبب "عدم توافق المنتج مع لوائح الاتحاد الأوروبي".

وبحسب تقرير لقناة "الوطنية" المحلية، حجزت السلطات الفرنسية الحاويات المملوءة بالمنتج في ميناء مرسيليا، مما أثار تساؤلات حول أسباب الحظر.

ويبدو أن السلطات الفرنسية استندت إلى لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 207/2021، والتي تنظم المنتجات المسموح بتداولها داخل السوق الأوروبية، حيث تبيّن أن الجزائر ليست من ضمن الدول المصرح لها بتصدير منتجات الألبان أو البيض ومشتقاتهما، وهي مكونات تدخل في صناعة شوكولاتة "المرجان".

@your_machine

#CapCut #lotfi_your_machine #المكينة_الالمانية???????????? #el_mordjene @KHEMMAR ABD-ELLATIF

♬ son original - KHEMMAR ABD-ELLATIF

ممثل الفدرالية الوطنية للمصدرين الجزائريين لطفي خمار، قال بدوره إن شوكولاتة "المرجان" حققت نجاحًا ملحوظًا بين المستهلكين الأوروبيين، وخاصة في فرنسا.

وأضاف أن قرار الاتحاد الأوروبي بمنع دخول المنتج إلى كافة الدول الأعضاء أثار استياءً لدى المستهلكين الجزائريين.

من جانبه، استنكر رئيس منظمة حماية المستهلك، مصطفى زبدي، هذا الحظر عبر صفحته على فيسبوك، بحجة تطبيق لوائح الاتحاد الأوروبي.

وأعرب عن استغرابه من توقيت القرار؛ عندما أصبح المنتج "يشكل خطرا على منتوجهم المحبوب، قاموا بكل التحاليل وخرجت كل اللوائح".

وكانت شوكولاتة "المرجان" متوفرا في الأسواق الجزائرية منذ عام 2021، لكنها اكتسبت شهرة واسعة في فرنسا في وقت لاحق. وتحول المنتج إلى حديث الساعة، مع شكوى بعض مستخدمي "تيك توك" من نفاد الكميات بسرعة من المتاجر، وتبادلهم نصائح حول مكان شرائه.

https://x.com/aljazayiriiyiin/status/1833137169210261797

كما انتشر مقطع فيديو في صيف 2024، يظهر شبابًا فرنسيين يتذوقون "المرجان" لأول مرة، ويصفون طعمه باللذيذ، مقارنين إياه بطعم منتجات أخرى. وبعد انتشار المقطع، تناول العديد من وسائل الإعلام الفرنسية المنتج في برامجها.

https://x.com/PremiereEdition/status/1833368226308264378

https://x.com/Europe1/status/1835023615177236632

وبينما يسعى مسؤولون جزائريون للحصول على وثائق رسمية تؤكد قرار الحظر ومحاولة حل هذه المشكلة، تتواصل قصة نجاح "المرجان" في فرنسا، حيث باتت المتاجر تضع قيودًا على كمية الشراء لكل زبون نظرًا للإقبال الكبير.

مقالات مشابهة

  • شوكولاتة المرجان الجزائرية.. نجاحٌ لافت وحظر فرنسي أوروبي مفاجئ
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان
  • أنس الحجي: الطلب على النفط لا يتأثر بانتشار السيارات الكهربائية
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية