بوابة الوفد:
2024-09-16@13:08:28 GMT

صور مرعبة من العواصف وأعاصير تضرب إيطاليا

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

في أعقاب العواصف عنيفة والأعاصير التي ضربت إيطاليا في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وخلف دمارًا كبيرًا على طول الساحل الجنوبي للبلاد، تداولت صحف عالمية لقطات مرعبة من اضطرابات الطقس شمال المتوسط.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ضربت العاصفة اليخت البايزي الذي يحمل العلم البريطاني أمس أثناء رسوه قبالة صقلية، وانكسر صاري السفينة، مما أدى إلى غرق السفينة التي تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني، مما أدى إلى إطلاق مهمة بحث عن ستة ركاب كانوا على متنها، بما في ذلك مالكها البريطاني مايك لينش كما أسفرت الكارثة عن وفاة أحد أفراد الطاقم.

وتداول السكان المحليون والسياح في جنوب إيطاليا في اليوم نفسه مقاطع فيديو مرعبة تظهر دوامات مائية ضخمة فوق البحر الأبيض المتوسط.

العواصف تضرب إيطاليا 

واجه السائحون في المنتجعات الساحلية ظروفًا جوية قاسية في الأيام الأخيرة، حيث أظهرت لقطات درامية الشواطئ ومراكز المدن وهي تجتاحها رياح قوية.

واجتاحت العواصف والأمطار الغزيرة البلاد بعد أسابيع من الحر الشديد الذي رفع درجة حرارة البحر الأبيض المتوسط ​​إلى مستويات قياسية، مما زاد من خطر الظروف الجوية القاسية، بحسب خبراء. 

 

وشرح عالم الأرصاد الجوية باولو سوتوكورونا، وهو أيضًا مدرب للإبحار، مخاطر التواجد في البحر في ظل الظروف الحالية، وقال "يبدو البحر الدافئ لطيفًا، لكن الحرارة من وجهة نظر فيزيائية هي طاقة"، وأضاف:"يبدو البحر الأبيض المتوسط ​​في هذه اللحظة بمثابة خزان بنزين إذا وضعت فيه عود ثقاب، أي تيارًا من الهواء البارد مثل تيارات هذه الأيام، فإنه ينفجر". 

 

وأردف: "كلما كان البحر أكثر دفئًا، كلما كانت الأعاصير أقوى"، تابع "كانت الأعاصير الأكثر تدميراً تطرأ مرة كل مائة عام، لكن الآن نشهد إعصار أو أكثر كل عام، وذلك نتيجة التغيرات المناخية."

 

ضربت الرياح العاتية المناطق الساحلية، بما في ذلك بورتيسيلو، حيث كانت السفينة بايزيان راسية، قال عالم الأرصاد الجوية لوكا ميركالي إن "درجة حرارة سطح البحر حول صقلية بلغت نحو 30 درجة مئوية، وهو ما يزيد عن المعدل الطبيعي بنحو ثلاث درجات".

 

وأضاف "وهذا يخلق مصدرًا هائلاً للطاقة التي تساهم في حدوث هذه العواصف، “إن كل هذا يرجع إلى ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العواصف عواصف عنيفة درجة حرارة سطح البحر مقتل شخص واحد حسب صحيفة مراكز المدن مستويات قياسية

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنانة الإيطالية "إيزابيل أدرياني"، خلال دورته 40، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وذكر بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم /الجمعة/، أن تكريم الفنانة "إيزابيل أدرياني"، جاء تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات والنجاحات فهي ممثلة ومغنية ومخرجة ومنتجة سينمائية متميزة ولديها العديد من الأعمال الأدبية، إلى جانب أدائها الموسيقى الفريد وموهبتها في الصفير بأسلوب الأوبرا.

وأوضح البيان أن إيزابيل ظهرت في السينما الإيطالية في فيلم (Che bella giornata) الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وعملت مع نجوم السينما الإيطالية لوكا أرغنتيرو، لينو بانفي، ماسيمو بوالدي، وتيرينس هيل، كما ألفت سلسلة من 12 كتابًا بعنوان (The DNA of Fairy Tales) تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة، ورواية (The True Story of Cinderella) والتي تحكي قصة أول سندريلا تاريخية من خلال عبدة يونانية تزوجت من فرعون قبل 2650 عامًا بفضل حذاء.

وأضاف البيان أن الفنانة الإيطالية "ايزابيل ادرياني" شاركت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، مع كبار الفنانين من بينهم جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل، وحصلت على درجة الدكتوراه في التاريخ، واستطاعت أن تجمع بين الثقافة الإيطالية والمصرية حيث درست الحضارة المصرية القديمة بسبب عشقها لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. اعرف التفاصيل
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !