الوطن:
2024-09-17@06:26:21 GMT

«الأوقاف» تفتتح 18 مسجدا الجمعة المقبل

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

«الأوقاف» تفتتح 18 مسجدا الجمعة المقبل

تفتتح وزارة الأوقاف، 18 مسجدًا الجمعة المقبل، وذلك في إطار خطتها لإعمار بيوت الله؛ منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024 حتى تاريخه 128 مسجدًا؛ منها 103 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و25 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014 حتى تاريخه 12 ألفا و209 مساجد، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و75 مليون جنيه.

وفي مديرية أوقاف الفيوم، جرى إحلال وتجديد مسجد الأكرت – سنورس، ومسجد الرحمن – المرج – العامرية – مركز الفيوم، ومسجد الرحمن – دمو – مركز الفيوم، ومسجد مغيب – النزلة – الشواشنة.

وفي مديرية أوقاف الدقهلية، وجرى إحلال وتجديد المسجد الكبير – عزبة شطا هيكل – مركز شربين، ومسجد السلام – قرية كفر الأبحر – مركز نبروه.

وفي مديرية أوقاف البحيرة، جرى إحلال وتجديد مسجد الهدي النبوي – النخلة القبلية – مركز أبو حمص، ومسجد نور الإسلام – عزبة الفقي – سيدي غازي – مركز كفر الدوار، وإنشاء مسجد المصطفى المختار – عزبة مرسي بلبع– زاوية غزال – مركز دمنهور.

وفي مديرية أوقاف المنيا، تم إحلال وتجديد مسجد أبو العباس – قرية منشية الدهب – مركز المنيا، ومسجد النور – قرية الخواجة – مركز بني مزار، ومسجد الحاجة مرفوعة – عزبة عبد الغفار – طمبدي – مغاغة.

وفي مديرية أوقاف المنوفية، جرى إحلال وتجديد مسجد فجر الإسلام – قرية دراجيل – مركز الشهداء.

وفي مديرية أوقاف الجيزة، تم إنشاء مسجد عباد الرحمن بالمنصورية بجوار المعهد الإعدادي الثانوي الأزهري – أوسيم.

وفي مديرية أوقاف أسيوط، جرى إنشاء مسجد النور – الوليدية – مدينة أسيوط.

وفي مديرية أوقاف دمياط، تم صيانة وتطوير مسجد البحر – دمياط.

وفي مديرية أوقاف المنيا، تم صيانة وتطوير مسجد عبد الظاهر – قرية اتليدم – مركز أبو قرقاص.

وفي مديرية أوقاف كفر الشيخ، جرى صيانة وتطوير المسجد البحري – عزبة سعد حمد – مركز سيدي سالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف أسامة الأزهري الجمهورية الجديدة إحلال وتجدید مسجد وفی مدیریة أوقاف صیانة وتطویر مسجد ا

إقرأ أيضاً:

“تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

شهد الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وا.د  الهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور الاحتفالية التى نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة ، إحتفالية كبري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإلتى أقيمت عقب صلاة المغرب.

 

المولد النبوي الشريف 

 وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وفضيلة الشيخ السيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالبحيرة، ورئيس مركز ومدينه دمنهور، وجمع كبير من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ، وعدد من مواطني مدينة دمنهور .

 

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ كريم الجنبيهي، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة كلمة أكد فيها على أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم وتعاليمه السمحة التي تدعو إلى الرحمة والتسامح والعمل من أجل بناء مجتمع متحاب ومتكاتف، كما دعا إلى استلهام تلك القيم في حياتنا اليومية.

 

ومن جهته أعرب الدكتور حازم الديب عن سعادته وفخره بالمشاركة في هذه المناسبة الجليلة، مشيرًا إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل دروسًا هامة لنا جميعًا لتطوير المجتمع وتعزيز الروابط الإنسانية.

 كما أشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يُعد فرصة لتجديد القيم النبيلة التي أرساها في المجتمع وأن محافظة البحيرة تسعى دائمًا لتعزيز تلك القيم وبناء الإنسان وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبها تتقدم الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، بهذه المناسبة الجليله، داعية الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والاستقرار.

 

مقالات مشابهة

  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • قوات الانتقالي تختطف إمام مسجد في عدن بسبب انتقاده لخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في غزة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم