في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار السلع الغذائية وعلى رأسها البطاطس والطماطم، يتساءل الكثير من المواطنين عن الأسعار المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وما إذا كان هناك تراجع متوقع.

وفي هذا الصدد، قال حسين صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار البطاطس والطماطم من المتوقع أن تشهد تراجعًا بحلول شهر نوفمبر المقبل.

 

نقيب الفلاحين يعلن تراجع أسعار البطاطس والطماطم بحلول شهر نوفمبر المقبلأسعار الطماطم والبطاطس 

وأوضح في تصريح خاص لبوابة الفجر الإلكترونية، أن الأسعار ستظل مرتفعة نسبيًا حتى هذا الوقت، حيث من الممكن أن تشهد الطماطم ارتفاعًا طفيفًا بسبب نقص الإمدادات حاليًا. 

ارتفاع أسعار الطماطم الأيام المقبلة 

أشار صدام إلى أن العروة الحالية للطماطم على وشك الانتهاء، مما يفسر الارتفاع المؤقت في الأسعار حتى يبدأ طرح المحصول الجديد وهو ما يعرف بالعروة الجديدة.

نقيب الفلاحين: يكشف عن أسباب انخفاض أسعار المانجو بالأسواق

وفيما يتعلق بالبطاطس، أوضح أن الكميات المتوفرة حاليًا تُخزن في الثلاجات وتستخدم أساسًا كتقاوي، مما يبقي الأسعار ثابتة إلى حد ما. 

نقيب الفلاحين يكشف أسعار البطاطس خلال الأيام المقبلة 

وأكد أن التراجع الكبير في الأسعار سيبدأ مع طرح المحصول الجديد في نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض الأسعار إلى النصف مقارنة بالمستويات الحالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين الطماطم البطاطس أسعار الطماطم والبطاطس حسين صدام نقيب الفلاحين البطاطس والطماطم أسعار البطاطس نقیب الفلاحین

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق


كتب- حسن مرسي:

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق، موضحا أن حجم إنتاج عروة شهر يوليو تراجع بنحو 50% نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد نجيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر قناة الحدث اليوم، أن الانخفاض الكبير في الإنتاج الزراعي للبطاطس والطماطم لم يقتصر على هاتين المحصولين فحسب، بل شمل محاصيل أخرى مثل الكوسة والخيار.

وأرجع نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، هذا الأمر إلى التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم بأسره، ومصر ليست استثناءً من ذلك.

وأشار نجيب إلى أن الإنتاج الجديد لتلك المحاصيل سيبدأ بالطرح في الأسواق بحلول شهري أكتوبر ونوفمبر، لافتًا إلى أن الإنتاج الشتوي القادم سيساهم في خفض الأسعار، منوهًا بأن الفترة الحالية تمثل نهاية العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية للمحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • نقيب الفلاحين: صافي ربح فدان الطماطم 500 ألف جنيه
  • نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار