بوابة الوفد:
2024-09-17@04:03:38 GMT

"بالعلم نرتقي".. ندوة لخريجي الأزهر ببني سويف

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

نظم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ببني سويف، بالتعاون مع منطقة بني سويف الأزهرية: ندوة بعنوان أهمية الثقافة الإسلامية، ضمن مبادرة “بالعلم نرتقي”، حاضر فيها الشيخ أيمن فوزي، موجه عام العلوم الشرعية بمنطقة بني سويف الأزهرية، عضو المنظمة، وذلك بمدرسة متولي الشعراوي الابتدائية، ومدرسة الإيمان الابتدائية الإعدادية.

"خريجي الأزهر" بالمنوفية تحذر من خطورة الشائعات على المجتمع خريجي الأزهر بالغربية يشاركون في محاضرة" بداية المجتهد ونهاية المقتصد"

وأكد فوزي خلال الندوة أن الثقافة الإسلامية لها أهمية كبيرة وتأثير عميق على الأفراد والمجتمعات، وتبرز أهمية الثقافة الإسلامية حيث تقوم بتعزيز الهوية الإسلامية، فالثقافة الإسلامية تساعد المسلمين على فهم دينهم بشكل أعمق، مما يعزز انتماءهم واعتزازهم بإسلامهم.

وأوضح أن الحصانة الفكرية توفر القدرة على التمييز بين الأفكار الصحيحة والخاطئة، مما يحمي من الأفكار الهدامة والمغرضة.

أهمية تعزيز القيم الإيجابية

وأشار إلى أهمية تعزيز القيم الإيجابية حيث تساهم الثقافة الإسلامية في تعزيز القيم الأخلاقية والسلوكية الإيجابية، مثل الصدق والأمانة والتسامح، مما يساعد في بناء مجتمع متماسك ومتعاون.

وبين أن الثقافة الإسلامية توفر حلولاً للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمعات الإسلامية، مما يساعد في تحقيق الاستقرار والتقدم، مشددًا على أهمية التفاعل مع العصر الحديث، فالثقافة الإسلامية ليست جامدة، بل تتفاعل مع متغيرات العصر الحديث وتقدم رؤى وحلول تتماشى مع التطورات الحالية، مما يجعلها ذات صلاحية لكل زمان ومكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر خريجي الأزهر بني سويف الأزهرية الثقافة الإسلامية المجتمعات الإسلامية الثقافة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

أسفرت حملة مكبرة، بمحافظة بني سويف، عن ضبط فتاة خريجة كلية خدمة اجتماعية، تقوم بمزاولة مهنة الطب ووصف أدوية للمرضى بعيادة للأمراض النفسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت لجنة برئاسة اللواء سامي علام سكرتير عام مساعد بني سويف، قامت بالمرور على المنشآت الطبية الخاصة، وأسفر عن ضبط فتاة خريجة كلية خدمة اجتماعية تدير عيادة للأمراض النفسية وتقوم بصرف الأدوية للمرضى، منا يعرضهم لمخاطر جسيمة.

كما قامت اللجنة بالمرور على عدد من المخابز البلدية والأسواق والمحلات، أسفرت عن ضبط والتحفظ على 240 علبة سجائر متنوعة مجهولة المصدر، وتحرير عدة محاضر لمخالفات صحية وتموينية وبيئية، وتنوعت بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تدني مستوى النظافة بالمخابز، عدم وجود شهادات صحية.

مقالات مشابهة

  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض دور الترجمة في تعزيز القيم الإنسانية
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف
  • 6 تصريحات لعباس شومان في المؤتمر الدولي لخريجي الأزهر بإندونسيا
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف