قال الكاتب الصحفي إيهاب عمر، إن الضفة الغربية هي الجبهة المنسية في الحرب الجارية منذ 7 أكتوبر الماضي حتى الآن، لافتا إلى أن المجتمع الغربي لم يٌعلق على ما يجري من أحداث في قطاع غزة، خاصة وأن أحد أهم أدوار المجتمعات الغربية كدول كبرى هي فرض السلام.

مخططات إسرائيلية مدعومة من الغرب

وأضاف «عمر»، في مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المخططات الإسرائيلية مدعومة من الغرب، وهذا يظهر من خلال عمليات تهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن، وتفريغ القدس من سكانها، مؤكدا أن العلاقة بين الضفة الغربية والأردن جغرافيا، نفس العلاقة بين قطاع غزة وسيناء المصرية، مما يعني سهولة في تهجير الفلسطينيين.

محاولات إنهاء القضية الفلسطينية وتهجير سكانها

وتابع الكاتب الصحفي أن الأجواء منذ 7 أكتوبر حتى الآن تؤكد محاولات انقراض القضية الفلسطينية وتفكيكها بتهجير ما تبقى من الفلسطينيين في قطاع غزة إلى مصر، وما تبقى في الضفة الغربية إلى الأردن، مواصلا: «إلى الآن محاولات التهجير لا تزال جارية، وهي بند من البنود ما بين سطور المباحثات الجارية بين مصر وقطر فيما يتعلق بغزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مصر إسرائيل الأردن الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي إنّ الدولة المصرية تلعب دورا هاما في رفع المعاناة عن المواطنين من خلال إضافة أُسر جديدة أكثر احتياجا وفقرا من مختلف محافظات الجمهورية لمشروع «تكافل وكرامة» والسعي نحو تقديم مختلف الخدمات لهم، موضحا أنّ «تكافل وكرامة» أصبحت تضم أعدادًا كبيرة تبلغ أكثر من 20 مليون مواطن مصري، مما يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى المواطنين.

جهود «تكافل وكرامة»

وأضاف «عفيفي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أنّ تكافل وكرامة تشارك فيه الدولة والتحالف الوطني للعمل الأهلي، ضمن التكامل بين المنظمات الأهلية والعمل الأهلي والحكومة، من أجل تحقيق هدف الدولة في رفع المعاناة ومواجهة تأثير الأزمات الاقتصادية العالمية.

ضم الأسر الأكثر احتياجا

وواصل الكاتب الصحفي أنّ الدولة تعلم جيدًا بوجود أسر كثيرة تحتاج إلى الدعم المادي والعيني، مما دفعها إلى حصر أعداد المواطنين ومعرفة احتياجاتهم، ثم العمل على ضم الأسر الأكثر احتياجا إلى مبادرة «تكافل وكرامة»، بهدف رفع المعاناة لحين وجود فرصة لتنفيذ المشروعات الخاصة في التمكين الاقتصادي.

مبادرات رئاسية تواجه المعاناة

وتابع أنّ هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة أفضل للمواطنين المصريين مثل مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن مبادرات أخرى توفر المشروعات الصغيرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة