اقترح المحاسب شريف النسيري عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج ، تبني وزارة الخارجية مقترح بربط التعليم الفني بمراكز التدريب لتأهيل الشباب المصري للعمل بالخارج .

جاء ذلك خلال كلمته في لقاء وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي ، بابناء الجالية المصرية بالرياض ، علي هامش الجولة التي يقوم بها للملكة العربية السعودية.

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطالب وزير الخارجية بتفعيل مبادرة مزرعة الوطن خالد السيد: تكوين هيئة دولية من ذوي الخبرات القانونية لتحالف المصريين بالخارج

من جانبه عقب  الدكتور بدر عبدالعاطي ، وزير الخارجية ، علي ذلك المطلب بأنه مقترح أكثر من رائع وسيعمل علي متابعة تنفيذه مع الجهات المعنية .

وطالب  المحاسب شريف النسيري ، بضرورة النظر لابناء مصر بالخارج من اصحاب الرواتب الضعيفة فهم الأغلبية العظمي وهو ما يتطلب من الدولة ربطهم بالوطن من خلال مشروعات حقيقية.

كما طالب وزير الخارجية بتنفيذ مقترح مزرعة الوطن الذي قدمه الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين، لوزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد التي تقوم علي أساس تمليك شباب المصريين بالخارج مساحات تبدا من ٥ أفدنة ، لاستصلاح والعمل علي زراعتها .

وأكد النسيرى، علي قيام وزارة الإسكان ، بتمليك المصريين بالخارج مساكن اقتصادية،علي أن يتم سداد قيمتها بالعملة الصعبة ، من خلال تحويلها من الخارج أسوة بمشروع بيت الوطن .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج وزارة الخارجية وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي الجالية المصرية بالرياض شباب المصریین بالخارج وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد

طالب عبد الله بوحبيب، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، اليوم، الأمم المتحدة بممارسة أقصى الضغوط على إسرائيل لوقف التصعيد ووضع حد لاعتداءاتها على لبنان، ولدفعها لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701.

وأفاد بو حبيب، في مؤتمر صحفي، بأن الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق يمثل اعتداًء صارخًا على سيادة لبنان وأمنه وانتهاكًا واضحًا لكل المواثيق الدولية»، متابعًا: «الهجوم الإسرائيلي قد يدخل المنطقة في دوامة أكبر من العنف وينذر بنشوب نزاع أوسع».

وأضاف الوزير اللبناني: «ندعو الأمم المتحدة لممارسة الضغوط على إسرائيل للجمها عن التصعيد ووضع حد لاعتداءاتها».

وبحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، تطورات الاوضاع السياسية والميدانية، لاسيما بعد العدوان الاسرائيلي الذي استهداف لبنان عصر أمس وأدى الى سقوط عدد من الشهداء واكثر من 2800 جريح.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن ميقاتي قوله: «من الطبيعي بهذه الظروف ان أتشاور مع دولة الرئيس نبيه بري بالأوضاع الراهنة تكلمنا وناقشنا كل الأمور».

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية

رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

مدحت العدل يتضامن مع ضحايا لبنان بهذه الكلمات «صورة»

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تغيير بقواعد العمل بمحور فيلادلفيا
  • وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين
  • أحمد موسي يطالب بالتريث في انتقاد وزير التعليم: “متمسكوش على الواحدة تجربته كالسمك”
  • وزير الصحة: نستهدف رفع نسبة الالتحاق بالتعليم الفني ومنع التسريب من المدارس
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني