بوابة الوفد:
2024-09-14@13:55:28 GMT

محافظ القاهرة يتفقد رفع كفاءة شارع بباب النصر

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن أعمال رفع كفاءة  شارع بباب النصر بحى وسط القاهرة تأتى فى إطار أعمال تطوير القاهرة التاريخية والمناطق المحيطة بها، مشيرًا إلى تقديم كافة التيسيرات لاستكمال المشروع والتنسيق بين كافة الجهات لإحياء هذه المنطقة والحفاظ عليها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

جاء ذلك خلال تفقده أعمال رفع كفاءة شارع البنهاوى بباب النصر بحى وسط القاهرة ، في حضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات المحافظة.

 الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعى والاقتصادى للنسيج العمراني بالمنطقة

وأضاف د. إبراهيم صابر أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعى والاقتصادى للنسيج العمراني بالمنطقة، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يساعد على زيادة الاستثمارات فى مجال السياحة بها، ويعيد للعاصمة بريقها ومكانتها .

وتشمل أعمال التطوير رصف الشارع ورفع كفاءة الأرصفة ، ودهان البلدورات، وأعمال الإنارة والتشجير ومنع الإنتظار الخاطىء وتننظيم الحركة المرورية بالمنطقة.

 

وكان قد شارك محافظ القاهرة في انطلاق فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي في دورته الثالثة والأربعين بقصر القبة بالقاهرة، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد اكد محافظ القاهرة ان رعاية و تمكين الشباب خلال 10 سنوات الماضية جاء نابعًا من إيمان كبير من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور الشباب في رسم وصناعة حاضر ومستقبل هذا البلد، فكانوا أحد أضلع صنع القرار في مصر في الأونة الأخيرة، بعدما عمدت الدولة إلى توليتهم المناصب القيادية، بعد تأهيلهم وصقل مهاراتهم من خلال عدد من المؤسسات والنوافذ المؤهلة لذلك.

ويناقش المؤتمر قضايا مثل الاستدامة البيئية والسلام، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما يحتفل المؤتمر بالمساهمات المهمة التي قامت بها الكشافة حول العالم، والمؤتمر الكشفي العالمي، هو الهيئة الحاكمة أو الجمعية العامة للمنظمة العالمية للحركة الكشفية.

يوفر المؤتمر فرصة للجمعيات الأعضاء للعب دور نشط في تشكيل المعايير والسياسات والأهداف المشتركة للحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم، ويُعد المؤتمر الكشفي العالمي. هو الجمعية العمومية لكشافة العالم، ويتم من خلاله وضع السياسات التي تنظم العمل الكشفي العالمي ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له، وكذلك انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التي تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد رفع كفاءة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة وسط القاهرة تطوير القاهرة التاريخية توجيهات القيادة السياسية الکشفی العالمی محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للماء والكهرباء” تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024

 

 

 

تستعرض شركة الاتحاد للماء والكهرباء خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يعقد في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الحالي، رؤيتها ومبادراتها في مجالات عدة، بما فيها الطاقة النظيفة، وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج وإمدادات المياه.

وتعمل “الاتحاد للماء والكهرباء” على ضمان وصول المياه والطاقة الكهربائية إلى المستهلكين بشكل موثوق ومستدام، وتعزيز كفاءة شبكتها لتقديم خدماتها بأعلى مستويات الكفاءة والجودة لسكان الإمارات الشمالية من الإمارات.

وستستثمر الشركة مشاركتها في المؤتمر لاستعراض عدة مشاريع ومبادرات، حيث ستتيح للزوار فرصة التعرّف على محطّة “نقاء”، واحدة من أضخم محطات إنتاج المياه العاملة بنظام التناضح العكسي عالي الكفاءة على مستوى العالم، وتتميز باعتمادها على تقنيات متقدمة، خفَّضت من الطاقة المستهلكة في التشغيل بنسبة تفوق 60%.

ويشكل المؤتمر العالمي للمرافق 2024 أهمية كبيرة بالنسبة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، حيث ستسعى من خلاله لإبراز ريادتها في قطاعي المياه والطاقة الكهربائية وبنيتهما التحتية، وتسليط الضوء على قدراتها بوصفها أكبر المستثمرين في المناطق الشمالية من البلاد، من خلال خطتها لاستثمار ما يزيد على المليار درهم إماراتي سنوياً.

 

ونجحت الشركة على مدار الأعوام الخمسين الماضية، في رفع كفاءة أدائها بشكل ملحوظ، من خلال الاستثمار في التقنيات المبتكرة لشبكات المياه والطاقة، وقد أدى ذلك إلى توسع كبير في الشبكة، وصل إلى نحو 8,000 كيلومتر من إمدادات المياه، وأكثر من 15,000 كيلو متر من خطوط الكهرباء، مع سعة تخزينية من المياه تصل إلى حوالي 600 مليون جالون.وام

 


مقالات مشابهة

  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • انطلاق أعمال المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية
  • محافظ القاهرة يتفقد مع ممثلي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أماكن تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات