أظهرت بيانات مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، اليوم الثلاثاء، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6.047 مليون برميل يوميا في يونيو، بانخفاض 0.071 مليون برميل يوميا على أساس شهري.

 

صادرات السعودية من النفط الخام

 

وقالت "جودي"، إن إنتاج السعودية من الخام انخفض بمقدار 0.163 مليون برميل يوميا على أساس شهري إلى 8.

830 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة جودي التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

 

وأضافت أن حرق الخام المباشر في السعودية ارتفع 160 ألف برميل يومياً في يونيو إلى 558 ألف برميل يوميا، بحسب الاسواق العربية.

 

وأوضحت أن مخزونات السعودية من الخام تراجعت 1.752 مليون برميل يومياً إلى 134.193 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

وأشارت إلى انخفاض استهلاك الخام بمصافي التكرير المحلية في السعودية 523 ألف برميل يوميا إلى 2.423 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

وذكرت أن الطلب السعودي على المنتجات النفطية ارتفع 0.391 مليون برميل يوميا إلى 2.746 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

وأفادت أن صادرات السعودية من المنتجات النفطية ارتفعت 0.145 مليون برميل يوميا إلى 1.366 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

تراجع أسعار النفط مع تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 79.55 دولار للبرميل

 

أسعار النفط تتراجع مع تهدئة مخاوف تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط

 

أسعار النفط

 

انخفضت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس، بعد أن قبلت إسرائيل اقتراحا يقلص الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما ساعد في تهدئة المخاوف من تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

 

هبطت أسعار النفط  لخام برنت بما يصل الى نحو 12 سنتا أو بواقع 2.02 دولار أو بنسبة بلغت نحو 0.15% ليصل إلى مستوى سعر 77.54 دولار.

 

 وبلغت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لأقرب شهر استحقاق، والتي تنتهي اليوم الثلاثاء، 74.23 دولار للبرميل، بانخفاض 14 سنتا أو 0.2%.

 

 وانخفض عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطا في التداول 15 سنتا أو 0.2% إلى 73.52 دولار. وهبط برنت نحو 2.5% أمس الاثنين، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 3% .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط الخام النفط الخام صادرات السعودية صادرات السعودية برميل جودي إنتاج السعودية منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك

إقرأ أيضاً:

الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار

بحضور رئيس وزراء سانت لوسيا، فيليب جوزيف بيير، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد؛ وُقّعت عقود شركات المقاولات والشركات الاستشارية؛ لتنفيذ مشروع إعادة بناء وتأهيل مستشفى سانت جود، الذي يموّله الصندوق السعودي للتنمية من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة 75 مليون دولار.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي المشروع الذي يُعد مهمًا في ملامسة الاحتياجات الصحية لشعب سانت لوسيا، استجابةً للحاجة الماسة، وذلك بعد تضرر مستشفى سانت جود بسبب آثار الحريق الذي يعود إلى عام 2009م، ليتم نقل الخدمات الصحية الحالية من الملعب المجاور إلى المستشفى بعد إعادة بنائه وتأهيله بأحدث المرافق الطبية بسعة 100 سرير طبي.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبلالمملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما يخدم حوالي 50 ألف مستفيد سنويًا، ويشتمل على أجنحة الولادة، وقسم الطوارئ، وغرف العمليات الجراحية، وغيرها من الخدمات والعيادات الصحية، مما سيسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية واستدامتها وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية المتطورة لسكان سانت لوسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }العمل التنمويوجرى توقيع العقود من قِبل شركات متخصصة في المجالات الاستشارية والإنشائية من المملكة العربية السعودية وسانت لوسيا؛ ما يعزز هذا التعاون من تبادل الخبرات والأعمال المشتركة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا - اليوم
وعبّر رئيس وزراء سانت لوسيا، عن شكره للمملكة العربية السعودية وشعبها، والصندوق السعودي للتنمية، على ما قدّموه من دعم لسانت لوسيا، للوصول إلى العمل التنموي المشترك اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تعزيز التنمية الاجتماعيةأكّد الرئيس التنفيذي سلطان المرشد، خلال كلمته؛ على التزام الصندوق السعودي للتنمية بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة، ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ يمثّل المشروع، خطوة مهمة في مجال التعاون التنموي، وسيسهم مشروع إعادة بناء وتأهيل المستشفى، في تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز قدرة القطاع الصحي على تلبية احتياجات سكان العاصمة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة سانت لوسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا - اليوم
تجدر الإشارة إلى أن للصندوق السعودي للتنمية سجل تاريخي حافل في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية، إذ قدّم الصندوق على مدى خمسة عقود، التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار، للإسهام في دعم مسيرة التنمية المستدامة في البلدان النامية.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في الأسواق المصرية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 74.01 دولار
  • وسط أزمة المصرف المركزي.. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية