مسقط- الرؤية

فاز بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- بجائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات من قبل مؤسسة Euromoney  العالمية، وذلك تتويجاً لمبادراته الملموسة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم البنك بتنفيذها تجاه المجتمع ضمن استراتيجية مستدامة للإسهام في خدمة عدة قطاعات وفئات مجتمعية، تشمل البيئة والرياضة والشباب والتعليم وريادة الأعمال والصحة، بالإضافة إلى إسهاماته في  تعزيز الوعي المالي والشراكة مع مختلف الجمعيات والفرق الخيرية في السلطنة.

وتأتي الجائزة تأكيداً على ريادة بنك مسقط في تنفيذ المشاريع الهامة والمستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية، واعترافاً بدوره البارز في دعم الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تخدم المجتمع العماني وتُساهم في تعزيز العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.

وعبّر طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة من مؤسسة Euromoney المرموقة، والتي  تدل على الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، مضيفا أن مجال الاستدامة يشكل أساسًا مهمًا في أعمال البنك من خلال الحرص على مدار العقود الماضية على تحقيق أثر ملموس في جانب المسؤولية الاجتماعية من خلال تبنّي استراتيجات واضحة وتنفيذ برامج ومبادرات سنوية مستدامة تهدف إلى ترك أثر إيجابي على المجتمع العماني في قطاعات عدة.

وتركز استراتيجية الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها بنك مسقط على تحقيق فوائد طويلة الأمد لمختلف فئات المجتمع، مما يخلق أثراً إيجابياً عليهم وفي مجالات متعددة مثل التعليم، والشباب، والرياضة، والطاقة البديلة والصحة وفي قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكمؤسسة مالية رائدة في السلطنة، يواصل البنك تنفيذ التزاماته اتجاه الأفراد والمجتمع، وذلك من خلال ابتكار برامج استراتيجية في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتُعتبر الاستدامة محور كافة المبادرات التي يطلقها البنك لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تعود بالمنفعة على الجميع مع الحرص على تعزيز العلاقات والشراكات مع مختلف المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة أو مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية في مختلف أنحاء السلطنة.

ولتعزيز مبدأ الشفافية والتعريف بجهود البنك في هذا المجال، يقوم البنك بنشر تقرير الاستدامة سنوياً بناءً على تعليمات مبادرة التقارير العالمية وملاحق القطاع المالي والمعرفة اختصارا بـ(GRI)  والذي يسلط الضوء على إبراز الاثر الايجابي الذي تحققه أنشطة البنك على الاقتصاد والمجتمع والبيئة كما يظهر التقرير أن البنك قد أصبح أكثر انفتاحاً على تقارير الاستدامة لما له من تأثير قوي في عملية صنع القرار، بالإضافة إلى سياسة البنك واستراتيجيته.

ويحرص بنك مسقط على تنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، وهي برامج متنوعة ومستدامة يستفيد منها الآلاف من أفراد المجتمع ومن مختلف محافظات السلطنة، ومن بينها برنامج "الملاعب الخضراء" وبرنامج "تضامن" إلى جانب برنامج "أكاديمة الوثبة" وغيرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات

حقق قطاع الطيران المدني، ممثلا في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركة ميناء القاهرة الجوي، إنجازا رياضيا كبيرا في بطولة الجمهورية للشركات المقامة في مدينة بورسعيد، وذلك بتأهل فريقي الشركتين للكرة الشاطئية للمباراة النهائية والتي ستقام غدا الأحد.

وبذلك تأكد أن يكون بطل الجمهورية للكرة الشاطئية للشركات هذا العام هو إحدى شركات قطاع الطيران المدني، وهو إما الشركة القابضة للمطارات أو شركة ميناء القاهرة الجوي، وكلا الفريقين يتبع قطاع المطارات والملاحة الجوية المصرية.

وكان فريق القابضة للمطارات قد تأهل للمباراة النهائية بعد تغلبه على شركة الترسانة البحرية بنتيجة (5 - 4)، بينما تأهل فريق شركة ميناء القاهرة الجوي بعد تغلبه على فريق بنك مصر.

وصرح المحاسب عبد ربه الأشول، رئيس لجنة النشاط الرياضي والاجتماعي والثقافي بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأن تأهل فريقي القابضة للمطارات وميناء القاهرة الجوي للمباراة النهائية يعد إنجازا رياضيا كييرا وصورة مشرفة لقطاع الطيران المدني ببطولة الجمهورية للشركات وتجسيد لاهتمام ورعاية وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات وشركاتها التابعة للنشاط الرياضي والاجتماعي للعاملين لما له من مردود إيجابي على الجوانب المعنوية، ومما ينعكس على الكفاءة والإنتاجية في العمل وتعزيز روح الانتماء. وأشاد الاشول بأداء اللاعبين والجهاز الفني والإداري بالفريقين المتأهلان للمباراة النهائية من أجل ضمان البطل من داخل قطاع الطيران المدني.

اقرأ أيضاً«النيل للطيران» تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق الأهلي إلى نيروبي (صور)

وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي\

رفض طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها برد المحكمة

مقالات مشابهة

  • تتويج فريق طلعت مصطفى ببطولة الجمهورية للشركات لكرة الصالات
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • 7.9 % ارتفاعا في إيرادات فنادق السلطنة
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية