دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل الجزائري رياض محرز مع فيديو يظهر مهارات البرازيلي سافيو، اللاعب المنضم حديثًا لمانشستر سيتي، خلال مباراة بين "السيتيسينز" وتشيلسي، الأحد الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

نشر مانشستر سيتي عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقاً)، فيديو يظهر مراوغة سافيو للاعبي المنافس، ليتفاعل محرز مع الفيديو ويعلّق برمز تعبيري يشير إلى تشابه الثنائي في أسلوب اللعب.

كما قام رياض محرز (33 عامًا) بإعادة نشر الفيديو ذاته عبر حسابه الشخصي، وعلّق قائلاً: "انتظر دقيقة" مع رموز تعبيرية مضحكة.

كان محرز قد لعب لـ "السيتيسينز" بين عامي 2018 و2023، في مركز الجناح، وهو المركز نفسه الذي يلعب فيه سافيو (20 عاماً) في الوقت الحالي.

وفاز سافيو ورفاقه على مضيفهم تشيلسي بهدفين في الجولة الأولى من مسابقة البريميرليغ، فيما يستعد رياض محرز وزملاؤه في أهلي جدة لمواجهة العروبة في افتتاح مشوارهم بدوري "روشن" السعودي.

الجزائرالسعوديةبريطانياالدوري الإنجليزيمانشستر سيتينشر الثلاثاء، 20 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ریاض محرز

إقرأ أيضاً:

محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»

على الرغم من حراكها التاريخي المتواصل والنشط، تتراجع مكانة العاصمة البريطانية لندن، مركزاً مالياً عالمياً، ليس الآن، ولكن مع انفجار الأزمة الاقتصادية العالمية في العام 2008.  
هذه الأزمة أثرت في كل الأسواق حول العالم، إلا أنها تركت آثاراً أكبر على سوق لندن، التي تعرضت في السنوات الماضية أيضاً، إلى تذبذبات ناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست». هذا الانسحاب، الذي يهدد السوق أيضاً بفقدانها مكانتها مركزاً أساسياً لمقاصة التعاملات باليورو.
في هذه المدينة تجري يومياً عمليات مقاصة تصل قيمتها إلى تريليون يورو. والمشكلة لا تكمن بالمسببات المشار إليها، بل بعدم وجود رؤية واضحة لمستقبل مركزية لندن المالية، والاقتصاد البريطاني عموماً، فضلاً عن حاجة البلاد إلى تريليون جنيه إسترليني من الاستثمارات، خلال السنوات العشر المقبلة. 
في تقرير لافت بعنوان «أسواق المال في المستقبل»، صادر عن فريق «صناعة أسواق المال» ومركزه لندن، ركز رئيس الفريق ناجيل ويلسون على نقاط عدة، كانت الاستثمارات الخارجية واحدة منها، إلا أنه شدد على ضرورة تغيير المنهج التنظيمي للسوق عموماً، ومضى أبعد من ذلك، ليطلب من المشرعين أن يتمتعوا في الفترة المقبلة، بما أسماه «عقلية مانشستر سيتي»، هذا النادي الذي يمضي بقوة في مسيرة النجاح، بسبب حسن الإدارة، والاستثمار الضخم، الأمر الذي وفر كل العوائد المأمولة منه. وهذا يعني أن تعديل القوانين بات ضرورياً لسوق لندن المالية، واقتصاد البلاد ككل، إلى جانب الشجاعة التي صارت مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى، مع تحول التركيز بصورة أكبر، إلى مدن أخرى مثل نيويورك وفرانكفورت وأمستردام، وغيرها. وفق هذه الرؤية، يمكن إصلاح أسواق رأس المال البريطانية عموماً، وتعزيز تنافسيتها التي تمتعت بها لقرون من الزمن، ولا بد أن تكون هناك خطوات واضحة حيال الضرائب على الاستثمارات، والشركات عموماً. 
فلا يعقل (مثلاً) قيام شركة صناعة الرقائق الإنجليزية «آرم هولدنغ»، بطرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق نيويورك بدلاً من لندن! 
وهنا تأتي النقطة المحورية الأخرى، بضرورة جذب مليارات الجنيهات، لكن ليس قبل إجراء إصلاحات شجاعة، تستقطب المستثمرين المحليين والأجانب، إلى جانب صناديق التقاعد في بريطانيا، لشراء الأصول المحلية. إنها عملية ليست صعبة على بلد يبقى مركزاً مالياً مهماً، على الرغم من كل الظروف.

أخبار ذات صلة أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»! أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل

مقالات مشابهة

  • محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»
  • أرباح أندية البريميرليغ من رعاية القمصان موسم 2024-2025
  • مدافع برينتفورد: قدمنا مباراة رائعة ضد مانشستر سيتي
  • سعيود يحطم رقما قياسيا ويتفوق على نجوم الدوري السعودي 
  • مانشستر يونايتد يفوز على ساوثهامبتون في البريميرليغ
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في البريميرليغ
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • بهذه الطريقة.. شباك مانشستر سيتي تهتز بعد 22 ثانية على بداية مباراة في البريميرليغ
  • التشكيل الرسمي.. مانشستر سيتي ضد برينتفورد