الثورة نت/
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 170 صحفيًا وصحفيةً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد استشهاد الزميل الصحفي حمزة عبد الرحمن مرتجى اليوم الثلاثاء .
وأدان المكتب في بيان، بأشد العبارات استهداف وقتل العدو الصهيوني للصحفيين الفلسطينيين.

وحمل الإعلام الحكومي، العدو الصهيوني كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء.


وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع العدو وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: 18 شهيد في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا في مخيم النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 18 شهيداً، بينهم موظفين في وكالة الغوث الدولية .

 

وقال المكتب الإعلامي، إن الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة وحشية فظيعة بقصف مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، بالطائرات المقاتلة والتي يتواجد فيها أكثر من 5000 نازح.

إصابات في غارة إسرائيلية على محيط مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات وسط غزة وزير الخارجية التركي يثمن دور مصر فى توصيل مساعدة غزة

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 47 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه، وقد قصف الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 18 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

 

مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة

ولفت إلى أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان، وأن مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

 

وأدان المكتب الإعلامي في غزة، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، وكالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

 

وحمل المكتب الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة حرب الإبادة في غزة إلى 41.118 شهيدًا و95.125 إصابة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • المكتب الإعلامي في غزة: 18 شهيد في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41084 والإصابات إلى 95029 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41020 شهيداً و 94925 جريحاً
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع