أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مواجهة التطرف بكل أشكاله، سواء كان دينيًا أو لادينيًا، أصبحت ضرورة ملحة، لافتا إلى أن هذا التوجه هو جزء من مشروع قومي حظي بدعم وتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري.
شدد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، على أهمية فهم مصطلح "التطرف اللاديني"، موضحًا أن التطرف لا يقتصر على المجال الديني فقط، بل يمكن أن يظهر أيضًا في السلوك والأخلاق والأفكار.

 
وأشار إلى أن التصدي للتطرف، بمختلف أشكاله، هو رسالة واضحة من الدولة تعكس توازنًا لم يكن معهودًا في السابق، حيث كان يتم توجيه الاتهامات فقط للمشايخ والدين بشكل عام.
وأضاف أن الدولة تؤكد موقفها ضد الفساد والتطرف، سواء كان باسم الدين أو بدونه، مؤكدًا أن الهدف هو تعزيز القيم الأخلاقية والسلوكية السليمة في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية السيسي الأزهر الشيخ خالد الجندي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري والدين

إقرأ أيضاً:

«الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

كرمت الرابطة العالمية العلمية للأنساب الهاشمية، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادي القصبي، شخصية العام في حفل مهرجان صلة 18؛ تقديرا لجهوده في إعلاء قيم التصوف والتسامح وتقديم مفاهيم الاعتدال الوسطى للإسلام ومفتي الجمهورية، الدكتور نظير عياد ونقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور محمد أبو هاشم وذلك بحضور رئيس وأعضاء الرابطة.

تكريم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

وقال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إنه «مِمَّا لَا شَكٍّ فِيهِ أَنَّنَا نَعِيشَ فِي هَذِهِ الأَيام أعظم نعمة وأعظم عطية أنعم الله تعالى بِهَا عَلَى عِبَادِهِ وَهِيَ نِعْمَةُ مِيلادِ سَيدْنَا مُحَمَّدِ رَسُولِ اللهِ، هَذَا الميلاد الذي كَانَ ميلاد امةٍ بأسرها، وَمَنبَعَ نُورٍ يُشِعُ لِلْعَالَمِينَ ضياء ومحبة، وسلم وسلام، وأمن وأمان، ورضى واطمئنان».

وأضاف أن يوم المولد النبوي يوم عظيم يوم من أيام الله تعالى التي قال الله عنها في كتابه الكريم «وذكرهم بأيام الله»، متابعا: «لو لم يكن رسول الله لما كان عيد، ولا تشريع، ولا صيام ولا قيام، كُلُّ هَذَا كَان ببركة الحبيب المصطفى، فقد أرسل الله رَسُولَهُ الأمين الرؤوف الرحيم، سيد ولد أ آدم أجمعين، اختاره ربه للنبوة واجتباه واصطفاه، فقال سبحانه في ذلك  لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

 

مقالات مشابهة

  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"