دبي - «الخليج»:
نفّذت هيئة الطرق والمواصلات حزمة من التحسينات المرورية في 4 مواقع متفرقة في منطقة مجمع مدارس الصفا 1، وتنوعت هذه الأعمال لتتوزع ما بين توسعة للمخارج والمداخل من جهة، وإضافة وسائل التهدئة المرورية من إشارات ضوئية ومعابر للمشاة من جهة أخرى.
وتواصل الهيئة تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز كفاءة شبكة الطرق في إمارة دبي، بما يتواءم مع مسيرتها التنموية، وخدمة مرتادي الطريق، ما يحقق الانسيابية والسلاسة في حركة المركبات ويعزز من مستوى السلامة المرورية في شوارع الإمارة.


وقال حمد الشحي، مدير إدارة الطرق في مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: «يأتي تنفيذ التحسينات الأخيرة في منطقة الصفا 1، خدمة لمستخدمي الطريق من مزودي الخدمات من قطاعات الأعمال المتعددة، والأفراد من طلبة المدارس والقاطنين في المنطقة والأحياء المجاورة البالغ عددهم 60 ألف نسمة. وتحتل إمارة دبي مكانة اقتصاديةً بارزة، وتمتلك جاذبية عالمية جعلت منها وجهة فريدة للعيش والعمل، ومن هذا المنطلق تحرص الهيئة على مواكبة هذه النهضة، من خلال التحسين المستمر للحركة المرورية ورفع جودة الطرق في الإمارة.
وأضاف الشحي: «توزعت الأعمال المروية في 4 مواقع مختلفة، حيث جرى في الموقع الأول إضافة مسار بطول 255 متراً لشارع الخدمة للمركبات القادمة من تقاطع شارع الشيخ زايد مع شارع الحديقة (التقاطع الثاني) باتجاه الدوار المؤدي إلى شارع 13 لتعزيز انسيابية الحركة المرورية وخفض زمن الوصول إلى مجمع مدارس الصفا 1 بمعدل 20%، وشمل الموقع الثاني توفير 22 موقفاً موازياً بالقرب من مدرسة الصفا ومدرسة الاتحاد، تخفيفاً للازدحام في أوقات الذروة، ولانسيابية الحركة المرورية خلال مرحلة نزول وصعود طلبة المدارس للمركبات، وبالتالي تحقيق أعلى معايير السلامة المرورية».
وقال الشحي: «أنجزت الهيئة في الموقع الثالث توسعة للمخرج المؤدي إلى شارع الوصل من شارع 19، من خلال إضافة مسار بطول 330 متراً مع تقليل عدد المسارات المتجهة يساراً إلى مسار واحد، وذلك لإعادة توزيع الزخم المروري وإجراء تحسينات على الإشارة الضوئية عند التقاطع مع شارع الوصل وإضافة 18 موقفاً مقابل (كلّية جميرا)، وشمل الموقع الرابع فتح مخرج إضافي للالتفاف العكسي على شارع الوصل مع توفير إشارة ضوئية ومعبر للمشاة، وذلك لرفع مستوى السلامة المرورية لأصحاب المركبات والمشاة، وخفض نسبة وقوع الحوادث في تلك المنطقة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي دبي الطرق فی

إقرأ أيضاً:

93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»

العُمانية: بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع طريق أرجوت - صرفيت في ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار 93 بالمائة، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية عام 2024م. ويُسهم المشروع في رفع كفاءة وتطوير شبكة الطرق في محافظة ظفار لا سيما الطريق الذي يربط ولاية صلالة مع ولايتي رخيوت وضلكوت غرب المحافظة وصولًا إلى منفذ صرفيت الحدودي مع الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ مشروع طريق (أرجوت - صرفيت) بولاية ضلكوت يتضمن تصميم وتنفيذ المسار الجديد للطريق الرابط بين منطقتي أرجوت وصرفيت الذي يمرّ عبر منطقة جبلية وعرة؛ ما يتطلب إعادة تغيير مسار الطريق لتفادي مواقع الانهيارات الطينية لتحقيق متطلبات السلامة المرورية.

وأشار سعادته إلى تحقيق نسب متقدمة في إنجاز المشروع الحيوي الذي وصل إلى مراحله النهائية وفق خطة العمل المعتمدة، مبيّنًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 11.3 مليون ريال عُماني.

يُذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تسعى إلى تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتعزيز مبدأ السلامة المرورية من خلال رفع كفاءة الطرق وفق أحدث المواصفات الفنية المعتمدة دوليـًّا بغية تحقيق بنية أساسية آمنة ومتكاملة تُسهم في تسريع عجلة التطور والازدهار.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبى للحلول المرورية المقترحة بمنطقة ميدان الزراعيين
  • 93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»
  • خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة
  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • تنبيه للمواطنين.. لا تسلك هذه الطرق في بغداد
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة