تمكن أطباء جراحة الأطفال في مستشفى الملك سعود بعنيزة من إنقاذ حياة مولود يعاني من انسداد في فتحت الشرج، والذي قد يعرضه للوفاة نتيجة تسمم الدم، وأجرى الأطباء جراحة عاجلة تمت بنجاح.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الرضيع بعد ولادته بمستشفى الملك سعود بعنيزة ولادة طبيعية، أجريت له جملة من الفحوصات والاختبارات الطبية والتقييم للحالة وفقاً للبرتوكولات الصحية المعتمدة للمواليد الجدد، والذي أظهرت عدم وجود فتحة شرج له، والتي تعتبر من الحالات النادر حدوثها، إذ تبلغ نسبة حدوثها 1 من كل 5 آلاف مولود على مستوى العالم.


أخبار متعلقة إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 10 أشخاصإحباط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازانوبين التجمع انه تم نقل المولود للعناية المركزة للمتابعة الطبية والرعاية الدقيقة، حيث وجه الفريق الطبي بصيام الرضيع؛ ووضع كنترول للتغذية حتى لا يحتاج إلى عملية إخراج، ولمر بإعطائه الأدوية اللازمة لمثل هذه الحالة قبل إخضاعه للعملية الجراحية.جراحة عاجلة
أفاد التجمع بأن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي عاجل بعد استكمال البرتوكول العلاجي المتبع لمثل هذه الحالة ومرور 34 ساعة على الولادة لعمل فتحت شرج له، ليتمكن الطفل من عملية الإخراج بصورة طبيعية والحد من تراكم الفضلات التي قد تؤدي إلى تسمم الدم والتهاب الغشاء البريتوني او ثقب بالأمعاء.
وأشار إلى أن الرضيع خضع للمتابعة الدقيقة لمدة 48 ساعة بعد العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، مضيفاً أن حالة المريض تحسنت بفضل الله ولم تحدث له أي مضاعفات، ليسمح له الفريق المعالج بمغادرة المستشفى بعد الاطمئنان عليه وتماثله للشفاء، وإعطاءه موعداً للمتابعة بالعيادات الخارجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام عنيزة مستشفى الملك سعود بعنيزة تجمع القصيم الصحي جراحة عاجلة

إقرأ أيضاً:

في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد

الجديد برس|

عثر مواطنون صباح اليوم الثلاثاء على جثة طفل حديث الولادة داخل كيس بلاستيكي في منطقة اللحوم بمديرية دار سعد، شمال محافظة عدن.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع، بعد اكتشاف جثة رضيع آخر مرمية داخل القمامة في المشروع السعودي بمنطقة المعلا يوم السبت الماضي.

وأعرب سكان محليون عن صدمتهم وحسرتهم جراء هذه الحوادث المتكررة، معبرين عن استيائهم من تدهور القيم الإنسانية وانعدام الوازع الديني في المجتمع، مما يزيد من القلق حول تزايد مثل هذه الجرائم التي تستهدف الأطفال حديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • المجر تدخل على خط عملية "بيجر" حزب الله
  • علاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكة
  • أحمد الفيشاوي: "فشلت في تكوين أسرة وقريبًا هخوض تجربة الإخراج"
  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • حديث عن عملية برية.. وأميركا تحذر نتانياهو من شن حرب في لبنان
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • لإعادة سكّان الشمال.. عملية إسرائيلية قريبة ضدّ لبنان؟
  • بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا
  • 14 وفاة و260 جريح خلال آخر 24 ساعة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي