تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من ضبط عدد من سائقي المركبات، قادوا بطيش وتهور، ونفذوا استعراضات في الشارع العام، معرّضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر، أثناء سقوط الأمطار.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة العميد جمعة بن سويدان، إن الفرق المرورية رصدت تداول مقاطع لفيديوهات على منصات تطبيقات التواصل الاجتماعي، لسائقين يقومون بأعمال تهور واستعراض بطريقة خطرة، في عدد من شوارع الإمارة، وذلك أثناء سقوط الأمطار، حيث تمكنت الدوريات المرورية خلال فترة قصيرة، بعد تداول تلك المقاطع، من الوصول إلى مرتكبي مثل هذا النوع من المخالفات والسلوكيات المتهورة.

القوانين واللوائح 

وفي بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه حذر العميد جمعة بن سويدان من قيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب على قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالمرافق العامة أو الخاصة، مؤكداً عدم التهاون في التصدي لمرتكبي المخالفات الخطرة ومنها الاستعراض أو "التفحيط".

وأشار العميد جمعة سالم بن سويدان، إلى أنه ورغم التحذيرات التي أطلقتها شرطة دبي بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية أثناء سقوط الأمطار، إلا هناك قلة وعي لدى فئة من السائقين الذين قاموا بأعمال الاستعراض والفوضى، لافتاً إلى أن سائقي المركبات المحجوزة ارتكبوا مخالفات عدة استوجبت الحجز، شملت القيام بأعمال الاستعراض والفوضى، والقيادة بتهور وبصورة تشكل خطراً على الجمهور، فضلا عن قيادة مركبة تصدر ضجيجاً.

إجراءات قانونية 

وقال العميد جمعة بن سويدان، إن الإدارة العامة للمرور استعدت من خلال تكثيف الدوريات المرورية للحد من تلك التصرفات السلبية من قبل فئة من السائقين، وضبط أمن الطريق بفاعلية عالية، لافتاً إلى أنها تمكنت من ضبط وحجز المركبات المشاركة في ارتكاب المخالفات الخطرة وتحويل سائقيها إلى المركز المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مضيفاً أن حجز المركبات المخالفة يمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة، بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي، لافتاً إلى أنه تم التحذير من تلك الممارسات الخاطئة في وقت سابق، والتأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

شاب يفقد حياته غرقاً أثناء محاولته عبور السيول بدراجته النارية

شمسان بوست / إب:

توفي شاب من محافظة إب، وسط اليمن، غرقًا في أحد أودية مديرية العدين، إثر محاولته عبور سيول الأمطار الجارفة بدراجته النارية.



ووفقًا لمصادر محلية، يُدعى الشاب ماجد عبدالله المطري، حيث تجاهل التحذيرات التي أطلقها المواطنون من مخاطر دخول مياه السيول. رغم النصائح بعدم التهور، قرر ماجد المحاولة، إلا أن قوة تدفق المياه كانت أكبر مما توقع، مما أدى إلى جرفه مع دراجته إلى أسفل الوادي.

بعد الحادث، بدأت جهود البحث عن جثة الشاب، التي عُثر عليها في أطراف الوادي.



يُذكر أن الأمطار والسيول قد أسفرت عن وفاة العشرات من المواطنين، بينهم نساء وأطفال، في مختلف المحافظات اليمنية خلال الأسابيع الماضية.

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تفاصيل سقوط طفلة وشقيقها من الطابق السادس في 15 مايو
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور
  • شرطة كريتر تضبط تاجر مخدرات وتكشف عن مخبأ كبير للحشيش في عدن
  • حفظ التحقيقات حول وفاة عامل إثر سقوطه من أعلى سلم خشبي بأوسيم
  • الأمن يعيد 9 مركبات مسروقة لأصحابها
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • موظف يتعرض للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لقضاء سهرة حمراء بأكتوبر
  • شاب يفقد حياته غرقاً أثناء محاولته عبور السيول بدراجته النارية
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع