الوطن:
2024-09-13@19:32:59 GMT

محمد الباز يطالب بتشكيل لجان لرصد مشكلات الإعلام

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

محمد الباز يطالب بتشكيل لجان لرصد مشكلات الإعلام

طالب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «الدستور»، بضرورة تشكيل لجان لإعداد ملفات ورصد دقيق جدًا حول مشاكل الإعلام.

وأضاف «الباز»، خلال كلمته في الجلسة الأولى التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضبط أداء البرامج الحوارية والرياضية، أن ذلك يسبقه انعقاد المناقشات الخاصة بتنظيم الإعلام، قائلًا: «عندنا مشاكل مع المصادر اللي مش بترد ولا بتتكلم.

. واللي شغالين في الإعلام تقع على كاهلهم ضغوط كبيرة».

وعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام»، بحضور المستشار ياسر المعبدي أمين عام المجلس والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبدالعزيز، وعدد من أعضاء المجلس والمتخصصين في مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامي في مصر.

وناقش الحضور في الاجتماع عددًا من القضايا التي تتعلق بالبرامج الحوارية، والإعلام الرياضي، والأنشطة الإعلانية، والتحديات التكنولوجية في مجال العمل الإعلام، وخصوصًا ما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تعزيز التعاون بين كليات الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة.

وأتفق الحضور على عقد عددا من الجلسات اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، لمناقشة القضايا المطروحة بشكل مفصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرم جبر الإعلام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأعلى لتنظيم الإعلام البرامج الحوارية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل

أخبارنا المغربية - الرباط

دعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وزارة التربية الوطنية إلى التعجيل بتنفيذ مقتضيات النظام الأساسي بطريقة سليمة، بما يضمن الحقوق والمكتسبات لموظفي التعليم. وطالب الاتحاد ـ في بيان له ـ الحكومة والوزارة الوصية بسرعة معالجة الملفات العالقة، خاصة ما يتعلق بترقية أساتذة الزنزانة 10 ومنح الحق بالتسقيف مباشرة باستخدام السنوات الاعتبارية دون قيد أو شرط.

وأكد الاتحاد على أهمية تعميم التعويض التكميلي بقيمة 500 درهم لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي والمختصين التربويين والاجتماعيين. كما شدد على ضرورة صرف المستحقات والتعويضات العالقة، سواء تلك المتعلقة بالترقيات والرتب أو تلك التي تخص بعض الفئات مثل الإدارة التربوية والمساعدين التربويين.

 بالإضافة إلى ذلك، دعا الاتحاد إلى تقليص ساعات العمل في جميع مستويات التعليم بما في ذلك الأطر المختصة وأطر الإدارة التربوية.

وفي سياق متصل، حث الاتحاد على تسوية ملف دكاترة القطاع وفقاً لأرضية اتفاق 26 دجنبر، عن طريق ثلاث دفعات، وتسريع الإجراءات القانونية والإدارية المرتبطة بهذا الملف. ويأتي ذلك في إطار المطالبة بتحقيق العدالة والإنصاف لجميع العاملين في القطاع التعليمي.

وذكر الاتحاد بأهمية معالجة قضايا الفئات الأخرى من الشغيلة التعليمية، مثل التوجيه والتخطيط، المتصرفين التربويين، الممونين، الأطر المشتركة، المساعدين التربويين، حاملي الشهادات العليا، مختصي الإدارة والاقتصاد، المفتشين، والمبرزين. كما طالب بإنصاف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمكلفين خارج إطارهم الأصلي.

إلى ذلك أكدت الجامعة استمرارها في دعم ومساندة كل ملفات الشغيلة التعليمية والوقوف إلى جانبها مركزيا وجهويا وإقليميا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • ياسر جلال يشارك بمسلسلين في رمضان 2025
  • محطات تاريخية مضيئة.. عادل عويد يؤكد أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت
  • مركز أبين الإعلامي يعزي آل حوتر المراقشة
  • استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا