قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة عاطل وعامل وسائق لاتهامهم بقتل أمين شرطة خلال قيامه بمحاولة ضبطهم متلبسين أثناء سرقتهم المواطنين كرهًا عنهم، بشبرا الخيمة، لجلسة اليوم الرابع من دور شهر اكتوبر للاطلاع والاستعداد للمرافعة.


جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم ۱۲۳۱۲ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم ١٠٣٥ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة "مصطفى.

ر.م" ٢٢ سنة - دون عمل - مقيم عزبة المرجوشي مزرعة البط، بهتيم، شبرا الخيمة ثان، القليوبية، و"عمر.م.ر ع" ٢٢ سنة - عامل - مقيم: شارع متولي الشعراوي، شبرا الخيمة، و"محمد.س.س" ٣٩ سنة - سائق - مقيم: شارع مصطفى زينهم، بيجام، شبرا الخيمة أول القليوبية - لأنهم في يوم ١٠ / ٩ / ۲۰۲۳ محافظة القليوبية المتهمين الأول والثاني:  قتلا عمدًا بغير سبق إصرار ولا ترصد المجني عليه "أحمد عزت علي" بأن أتفقا على ارتكاب جناية السرقة - تالية الوصف - وفوجئوا بالمجني عليه يعترضهم ليضبطهم والجريمة متلبسًا بها فقرروا التخلص منه ليتمكنوا من الفرار بالمسروقات وتعدوا عليه بأن أشهر الأول سلاح ناري فرد خرطوش - تحصل عليه من المتهم الثالث - وأطلق صوبه عيار ناري أستقر بفخذه الأيمن قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين قد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها إذ أنهم في ذات الزمان والمكان شرعا في سرقة المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالتحقيقات والمملوكة لأحاد الناس وكان ذلك في الطريق العام ليلا حال حمل الأول لسلاح ناري ظاهر على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش). - حازا وأحرزا ذخائر - طلقتين - مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهما في حيازتها أو إحرازها.

وأوضح أمر الإحالة ان المتهم الثالث أشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة في الجرائم سالفة الذكر بأن أتفق مع المتهمين الأول والثاني على سرقة المواطنين كرهًا عنهم من الطريق العام وساعدهما بأن أمدهما بالسلاح الناري والذخائر المستخدمة في قتل المجني عليه وقد وقعت تلك الجرائم نتيجة لذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة قتل أمين شرطة شبرا الخیمة أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا

قالت وسائل إعلام أرجنتينية تأجيل محاكمة 8 عاملين في مجال الصحة بتهمة التسبب بالإهمال في وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا من أكتوبر المقبل إلى مارس من العام القادم، بحسب وكالة «رويترز».

ووافقت محكمة في مدينة سان إيسيدرو، الواقعة على مشارف العاصمة بوينس آيرس، على طلب 3 من المتهمين الثمانية تأجيل المحاكمة للمرة الثانية، التي كان من المقرر أن تعقد في الرابع من يونيو الماضي ثم تأجلت إلى الأول من أكتوبر.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 11 مارس 2025، حسبما ذكرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية.

وفاة مارادونا في نوفمبر 2020

وتوفي لاعب كرة القدم وأسطورة الأرجنتين مارادونا عن عمر 60 عامًا في نوفمبر عام 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لعملية جراحية في المخ قبل أيام من وفاته.

ومن بين المتهمين في وفاة «مارادونا» جراح الأعصاب وطبيبه النفسي وطبيبه النفسي وممرضاته، الذين قد يواجهون أحكامًا بالسجن تتراوح بين ثمانية أعوام إلى 25 عامًا، وفقًا لـ«رويترز».

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان شاب ضحية معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • بسبب فتاة.. ننشر صور الشاب "محمود" ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا الخيمة
  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • قرارات النيابة في واقعة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في «أحداث المنصة»
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا