الثورة نت/
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عن سلسلة من عملياتها التي استهدفت جيش العدو الصهيوني المتوغل في قطاع غزة، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.
وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان اليوم الثلاثاء، إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة صدمية قرب مفترق الإسكان الأحمر بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وفي بيان آخر، ذكرت كتائب القسام إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” بجوار مدرسة القادسية، واستهداف قوة صهيونية أخرى متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” وقذيفة أفراد في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلنت في بيان منفصل، إنها تمكنت من استهداف دبابة “ميركافاه” بقذيفة “الياسين 105” بجوار جامعة القدس المفتوحة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.
كما أعلنت كتائب القسام عن تمكن مقاتليها من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة من نقطة الصفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، مؤكدة قتل ثلاثة منهم في منطقة كندا بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم أنها قصفت تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني في محيط مدرسة عمر الأغا بمنطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح”، قصف تجمع لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية المتوغلة بمنطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

في حين، قالت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، إنها فجرت عبوة ناسفة مضادة للأفراد في قوة من جنود العدو في حي السلام شرق مدينة رفح، مؤكدة وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.
من جانبها قالت قوات العاصفة التابعة لحركة فتح، أنها قصفت تجمعات لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” بصواريخ “107”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تل السلطان غرب مدینة رفح العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم

يمانيون../

فجّرت قوات العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، منزلا في مخيم طولكرم شمال الضفة المحتلة ما أدى الى اشتعال النيران فيه.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم طولكرم منذ الأمس عقب إعلان الجيش اقتحامه لمواصلة عمليته لاعتقال مطلوبين واحباط “الإرهاب”.

واحتجزت قوات الاحتلال صباحا عددًا من طواقم الإسعاف في مخيم طولكرم.

كما أجبرت عائلات على الخروج من منازلهم من المخيم بهدف تحويلها لنقاط وثكنات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • المقاومة اللبنانية تواصل عملياتها ضد مواقع وجنود العدو الصهيوني
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات
  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة تسعة من جنوده برصاص المقاومة في غزة خلال 24 ساعة
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات