أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، التي بدأت  اليوم الثلاثاء 20 أغسطس وتستمر حتى السبت 24 أغسطس

 

هذا وأشار  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن جاهزية مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس لاستقبال الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات وتسهيل إجراءات التسجيل.

 

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، على أهمية دعم الطلاب خلال جميع مراحل التنسيق، مشيدًا بالجهود المبذولة في تنظيم العمل بمكتب التنسيق.

فيما أشار  الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تعمل على توفير بيئة مريحة وفعالة للطلاب، معبرًا عن تقديره للاستجابة السريعة من الفريق القائم على التنسيق.

وفيما يتعلق بسير العمل، أوضح  الدكتور تامر شوقي، رئيس مكتب التنسيق، أن المكتب يعمل من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، لافتاً إلى أن المكتب يواصل العمل بكامل طاقته لدعم الطلاب الذين يفضلون التعامل المباشر.

 

وأشار  شريف فاروق، أمين عام الجامعة، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح عملية التنسيق، مؤكدًا على التزام الجامعة بتقديم أفضل الخدمات للطلاب.

 

يُذكر أن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ رسميًا يوم 20 أغسطس، وتستمر حتى 24 أغسطس.

ويقوم الطلاب بالتسجيل وفقًا للحدود الدنيا المعلنة والتي تشمل 265 درجة للشعب العلمية و230 درجة للشعبة الأدبية.

يمكن للطلاب الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات أو المساعدة التوجه إلى مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بداء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات جامعة قناة السويس التنسيق الفرعي بوابة الوفد الإلكترونية قناة السویس

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية

كتب- عمر صبري:

زار وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية دولة كوريا الجنوبية؛ وذلك في إطار مشروع التعاون المشترك بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك بدولة كوريا الجنوبية، والذي يدخل مرحلته الثانية حيز التنفيذ ويستمر حتى 2028، طبقًا للخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تم إطلاقها في مارس 2023 وفقًا لرؤية مصر 2030.

وخلال اللقاء الذي ضم الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي، والدكتور شريف كشك مساعد الوزير للتحول الرقمي، والدكتور جان هنري رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتور مدحت الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، والدكتور علي عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية بجامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتورة غادة طوسون مديرة مركز ربط الجامعة بالصناعة بجامعة بني سويف التكنولوجية، ولفيف من القيادات بجامعة كوريا تك الكورية.

وبحث الجانبان أوجه تعظيم واستدامة التعاون بين جامعة بنى سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك، وناقش الجانبان إمكانية توسيع قاعدة الشراكة واستحداث مشاريع تعاون علمية وبحثية بين عدد من الجامعات المصرية وجامعة كوريا تك الكورية، وكذلك سُبل تبادل الخبرات في مجال التعليم التكنولوجي.

وتضمن اللقاء استعراض الوفد المصري لأوجه التطور الذي شهده التعليم التكنولوجي في مصر خلال السنوات الماضية وما شهده مسار التعليم التكنولوجي من تطور ملحوظ في زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعات التكنولوجية.

كما أشار الوفد المصري إلى جهود الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للارتقاء بالتعليم التكنولوجي والفني وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل، وكذلك توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والمؤسسات الصناعية والتعليمية المحلية والدولية.

ومن ناحية أخرى اطلع الوفد المصري على تجربة كوريا الجنوبية في مجال التعليم التكنولوجي وتنمية المهارات الفنية، والتي تُعد من أنجح التجارب الدولية التي ساهمت في التطور التكنولوجي والاقتصادي لدولة كوريا الجنوبية.

واختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية بين الجانبين المصري والكوري.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا