بوابة الوفد:
2024-09-16@19:12:59 GMT

حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

 نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بأشراف بهاء حراجى وهاله سعد رمضان مسئولى البرلمان بالمديرية، برنامج التوعية بمراكز الشباب بقنا، من مخاطر الإدمان تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب الحجيرات بقنا

  وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي وتوعية الشباب بمخاطر المخدرات من فريق متطوعى تابع لصندوق مكافحة الادمان و التعاطى بقنا، واشرفت هالة سعد على تنفيذ برامج التوعية ضد مخاطر الأدمان.

 

وأكدت ان الادمان من أخطر المشاكل التى تواجه شبابنا فى هذا العصر الحالى وينبغى التصدى له. 

وصرح محمد عبد الرحيم عرفه، ان الادمان افه تعانيها المجتمعات وتنعكس سلبا على المدمن وتنتج عنها أضرار صحية ونفسيه وأجتماعية ما يؤثر على المدمن وعلى محيطه وفى المجتمع ككل وبناء على ذلك يتوجب علينا المحافظة على صحة الشباب  لانهم شباب المستقبل وعنصر اساسيا فى بناء المجتمع. 

 

وذلك ضمن فاعليات صيف شبابنا ٢٠٢٤م، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، ومحمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى بقنا. 

كما نفذت مؤسسة اتجاه بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا، وتحويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، تعريف الشباب على ختان الاناث مع فريق شمندره. 

 وأكد محمد عبد الرحيم عرفه ان ختان الاناث مخاطر صحية وبدنية و نفسية على الفتيات والنساء ويتضمن مضاعفات طبية تمت هذه الندوة فى مركز شباب الشهيد ابو المعانى بالكراتية تحت أشراف الأستاذ ماهر خريشى محمد مدير إدارة شباب قوص، و إسماعيل كامل مسؤل قسم خدمات الشباب. 

 وقامت الشيماء ابراهيم مسؤل انديه السكان بالمديرية  بشرح بعض المخاطر والسلبيات التى تحدث بسبب ختان الاناث مما يؤثر على صحة المرأة التى تمثل نصف المجتمع وان الاسلام لم يأمر بالختان للاناث ممثل فى هذه الآية {ثُمَّ أَوْحَيْنا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْراهِيمَ حَنِيفاً} [النحل: 16/123] .

 محافظ قنا: خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين وإيجاد حلول فوريه لمشكلاتهم   

 واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لقاءه الأسبوعى مع المواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، و وزيرة التنمية المحلية بالاستجابة السريعة لاحتياجات و طلبات المواطنين، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية. 

 كما استقبل كلا من الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، عددا من المواطنين، بحضور الأجهزةالتنفيذية. 

 حيث استجاب محافظ قنا،  خلال اللقاء لعدد من طلبات المواطنين، التى تنوعت ما بين حالات إنسانية، وتوفير سكن للأسر الأولى بالرعاية، و العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتأمين الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتضامن الاجتماعي. 

 ومن جانبه أكد محافظ قنا، على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي، أو جولاته الميدانية، للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم وتحديد الاحتياجات وتلبيتها، تنفيذاً لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة المحلية، مشددا على ممثلى المديريات والجهات المعنية المنوطة بضرورة البحث والتدقيق فى كافة مشكلات وطلبات المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بقنا وزير الشباب والرياضة قنا محافظ قنا صندوق مكافحة الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى مديرية الشباب والرياضة صيف شبابنا ٢٠٢٤

إقرأ أيضاً:

مراقبة الأغذية بقنا تحرر 91 محضر فى حملة على شوادر بيع حلوى المولد

وجه الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بوضع خطة موسعة لمتابعة منافذ تقديم الأغذية بمدينة قنا والمراكز، وذلك إستعداداً لإستقبال المولد النبوي الشريف.  

 وأشار الدكتور محمد أن خطة الأغذية تهدف إلي التأكد من سلامة المنشئات الغذائية والغذاء المعروض بها وإلتزام العاملين بها بالإشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحية والسكان لتأمين ما يُقدم للمواطنين من أغذية وأشربة.  

 وأشار وكيل الوزارة أن الفريق قد قام بالمرور علي ١٧٩ منشأة غذائية منذ الأول من الشهر الجاري قام خلالها بسحب ٨٠ عينة لفحصها والتأكد من سلامتها ، فيما قام فريق الأغذية بإعدام ١٨٢ كجم و ٤٥ لتر من الأغذية الغير صالحة، مضيفاً إلي عمل ٩١ محضر مخالفة لعدد من المنشئات الغذائية وفقاً للقانون ٩٦, ٩٧.  

 مضيفاً إلي مخاطبة فريق الأغذية بقيادة الدكتور أحمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية لجهات الإختصاص عن ٢١ منشأة لعدم حصولها علي التراخيص المطلوبة.  

 موجهاً بتنفيذ العديد من خطط المتابعة لمنافذ الأغذية بكافة مراكز المحافظة لضمان حصول المواطنين علي الغذاء الصحي والأمن بما يضمن سلامتهم وسلامة أسرهم.   

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة المتابعة الدقيقة للمنافذ التي تقدم الأغذية للمواطنين وضمان سلامتها.

الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"

و صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية حاجر "هو " التابعة لمركز نجع حمادي، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

 وأضاف "عبد الباقى"، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٩٤٦ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٦٣ حالة باطنة، ٥٣ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٤٣ حالة عظام و ١٨٦ حالة طب أطفال و ١٩١ حالة أمراض جلدية و ٢٥ حالة تنظيم الأسرة، وعدد ٨٥ حالة طب اسنان ". 

حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٤٤ حالة و ٣٢ حالة اشعه موجات صوتية و ٤ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٢٢ حالة ، وخلع أسنان لعدد ٢١ حالة و١٣حالة تحويل لعيادات مستشفيات وزارة الصحة، وحالتين للعلاج علي نفقة الدولة، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪

 ‬ و من جانبه أشار الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٧٣ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "الرحلة إلى COP29".. المغامر المصري علي عبده ينطلق في رحلة للتوعية بأزمة المناخ
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • مراقبة الأغذية بقنا تحرر 91 محضر فى حملة على شوادر بيع حلوى المولد
  • بالتعاون مع اليونسيف.. ورشة تدريبية للتعليم المدني بقنا
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية