بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، عدداً من الطلبات المقدمة من أهالي مركز ومدينة أبوقرقاص، حيث حرص على الاستماع لمطالب المواطنين، من أجل إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل لتحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

توفير جهاز عروسة من الفئات الأولى بالرعاية

وخلال اللقاء الجماهيري، أعلن المحافظ عن التخطيط لإنشاء مجمعات حرفية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، وإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاستفادة من مقومات وموارد الدولة وخلق فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، موجهاً مسئولي الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من كافة المهام حتى يتسنى استكمال هذه المشروعات، ونهوها على أكمل وجه.

وجه المحافظ رئيس المركز بفحص الطلبات المقدمة لترخيص 3 أكشاك بالقرى ورفع كفاءة منزل لإحدى الحالات الإنسانية وتوفير جهاز عروسة من الفئات الأولى بالرعاية وتقديم 5 مساعدات مالية وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومشاركة مؤسسات المجتمع المدنى، على أن يتم إجراء بحوث اجتماعية وعمل مسح ميدانى للتأكد من الحالات المستحقة تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

متابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية

كما كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع المرور لتحقيق الانضباط المرورى للسيارات قبل بدء العام الدراسى أمام المنشآت التعليمية وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

وشدد «كدواني» على متابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة أبوقرقاص، والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد وتوسعة الطرق وخاصة المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على المارة من المواطنين والمركبات، مع تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية وإزالة الحشائش والعوالق بها لضمان سريان المياه بتلك المجارى المائية ومنعاً للتلوث البيئى وانتشار الأمراض.

وجه المحافظ مديرية الشباب والرياضة بتسخير كافة الامكانات وتقديم أوجه الدعم لإنهاء التجهيزات الخاصة بمركز شباب "النويرات" لتوفير خدمة متميزة للشباب والنشء من أبناء القرية وتلبية كافة مطالبهم وتطوير مهاراتهم وإقامة الأنشطة الرياضية والاجتماعية لجميع الأعمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يوجه بفحص الطلبات المقدمة ترخيص 3 أكشاك مركز أبوقرقاص

إقرأ أيضاً:

الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، بجولة تفقدية داخل المركز التكنولوجي بحي ثان المحلة لمتابعة سير العمل وتلقي طلبات المواطنين بمنظومة التصالح ومستوى التسهيلات المقدمة  لهم ، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

وخلال جولته داخل المركز التكنولوجي شدد المحافظ، على ضرورة استمرار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة فحص وإنهاء طلباتهم وحسن معاملتهم وتوفير كافة سبل الراحة لذوي الهمم، وكبار السن وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام .

وعقب ذلك عقد المحافظ اجتماعاً مع رئيس حي ثان المحلة ومسؤولي التصالح بالحي تابع خلاله مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات التي تواجه العمل بملف التصالح وذلك لتحقيق اعلي معدلات انجاز تيسيرا علي المواطنين .

وشدد الجندي على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات لتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل، وفقا للضوابط والمعايير المحددة لذلك وتوعية المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

وأكد المحافظ على رئيس الحي  بالتواجد على مدار اليوم لمساعدة المواطنين في حل أي مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على أي مواطنين يرغبون في تقديم طلبات التصالح لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذى توليه القيادة السياسية والحكومة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية