بوابة الوفد:
2024-09-17@04:34:14 GMT

المغرب.. إحباط محاولة تهريب دولية لـ2 طن حشيش

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

أحبطت سلطات الأمن المغربية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة المغربية، محاولة تهريب شحنة من المخدرات تزن طنا واحداً و934 كيلوجراما من مخدر الحشيش كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع .

تين هاج يمدح مدافع المغرب ويكشف نقطة ضعفه المغرب: عجز الميزانية يناهز 5.6 مليار دولار مع نهاية يوليو

وذكرت مصادر محلية أن إجراءات المراقبة الحدودية التي خضعت لها هذه الشاحنة، أسفرت عن العثور بداخلها على طن و934 كيلوجراما من مخدر الحشيش، مخبأة وملفوفة بعناية داخل شحنة من الخزانات الحديدية، مشيرة إلى القبض على سائق الشاحنة ومساعده، وهما مواطنان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء .

وأضافت المصادر أن السائق ومساعده جرى التحقيق معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية تأتى في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف السلطات المغربية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة المغربية، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات المغربية تهريب دولية محاولة تهريب دولية مخدر الحشيش

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (160) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
فيما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب (225) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورةداخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطنيوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان
  • إحباط تهريب 298 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط ترويج 7.5 كيلو حشيش في حملة أمنية بأسوان
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 560 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • الامن الوطني: إحباط طرق تهريب جديدة للمخدرات في حليب الأطفال
  • إحباط ترويج 7.2 كيلو حشيش في دمياط