استقبل خالد عارف، سفير مصر بالسنغال، مدير عام هيئة المعارض السنغالية جاستين كوريا، في إطار جهود السفارة للترويج للاستثمارات المصرية وفتح أسواق للشركات والمنتجات المصرية الصناعية والزراعية، بحسب بيان الصادر عن وزارة الخارجية عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك».

تعزيز العلاقات المصرية السنغالية

وأكد السفير خالد عارف، رغبة الدولة المصرية في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إلى جانب تعزيز حجم التبادل التجاري بين مصر والسنغال، كما أشار إلى جهود السفارة للعمل على تحفيز رجال الأعمال والشركات المصرية للدخول والاستثمار في السوق السنغالية الذي يحظى بفرص عديدة يمكن استغلالها لمصلحة البلدين سواء في الصناعة أو التجارة.

الاستفادة من خبرات مصر

من جانبه، أكد جاستين كوريا أن هناك رغبة سنغالية مماثلة للتعاون وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع مصر، وأنه سيعمل مع باقي المؤسسات الحكومية لإزالة المعوقات وتشجيع الجانب المصري للدخول إلى السوق السنغالية بقوة.

وأضاف أن الحكومة السنغالية والرئيس السنغالي الجديدين لديهما توجهات نحو توطين الصناعة في الدولة وتطوير قطاع الاتصالات وصولاً للتحول الرقمي، فضلاً عن رغبتهما في استغلال الثروات الطبيعية وعدم تصديرها كمواد أولية للحصول على دخل كبير من القيمة المضافة لهذه الثروات.

كما أعرب عن تطلعه لمشاركة مصرية كبيرة في معرض «FIDAK - داكار الدولي» الذي يعد أكبر تجمع تجاري سنوي في غرب أفريقيا، والذي سيقام هذا العام خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2024، موضحا أن مصر كانت ضيف شرف المعرض عام 2018، ونجحت الشركات المصرية المشاركة في الترويج لمنتجاتها التي نالت رضاء المستهلك السنغالي لجودتها وسعرها.

منصة رقمية إفريقية في الطريق

ونوه «كوريا» إلى أن ما تم استحداثه في معرض هذا العام هو إنشاء منصة رقمية أفريقية مماثلة لتطبيقي Amazon أو Alibaba يتم من خلالها عرض جميع الشركات ومنتجاتها مباشرة عبر الإنترنت لإتاحتها للشراء والتداول بصورة سهلة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنغال مصر تطبيق أمازون

إقرأ أيضاً:

هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن عن حاجتها لـ 155 وظيفة جديدة

أعلنت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات عن حاجتها لشغل 155 وظيفة مختلفة، وترسل الطلبات مرفقا بها السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني خلال مدة 30 يوما على [email protected].

وأضافت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، لا تقل خبرات المتقدمين لشغل الوظائف عن ثلاث سنوات وذلك عن طريق الندب أو الإعارة.

التخصصات المطلوبة

وأوضحت هيئة المعارض، أن التخصصات المطلوبة هي: 25 مهندسا موزعة بين مهندس كهرباء وميكانيكا وإنشائي ومعماري وإلكترونيات.

وتابعت أن من التخصصات المطلوبة عدد 4 أخصائيي ديكور وأعمال فنية، و6 محاسبين، و4 مراجع، وعدد 7 باحثي شئون عارضين.

كما تطلب هيئة المعارض، عدد 10 باحثي تسويق، و4 باحثي مخازن ومشتريات، و4 باحثي شئون عاملين، وباحث تنظيم وإدارة، وأخصائي تخطيط، وباحث تدريب.

وظائف جديدة

وأضافت هيئة المعارض والمؤتمرات، أنه ضمن قائمة الوظائف المطلوبة باحث علاقات عامة خريج كلية الإعلام، و16 أخصائي تشغيل حاسب آلي.

وتابعت أن القائمة تضم أيضا 12 فني كهرباء، و4 فني إلكترونيات و12 فني ميكانيكا، و4 فني تجارة، و4 فني ديكور، و6 كاتب سكرتارية، و10 سائقين، و6 فني سباك، و10 معاون خدمة.

وذكرت هيئة المعارض، أن الطلبات ترسل مرفقا بها السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني خلال مدة ٣٠ يوما على [email protected].

وأوضحت أن يجب أن يرفق بالطلب عدة بيانات أبرزها تاريخ الميلاد، والمؤهل الدراسي، وسنة التخرج، والموقف من التجنيد، وتاريخ التعيين والدورات التدريبية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • الصويعي: واشنطن والعواصم الغربية تحاول بسط نفوذها على القرار المالي والاقتصادي الليبي
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن عن حاجتها لـ 155 وظيفة جديدة
  • تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • بزيارة بزشكيان.. طهران تطمح لزيادة التبادل التجاري لـ50 مليارا مع بغداد
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة