عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، شخصين بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامهم بالشروع في قتل ميكانيكى بطلق نارى إثر خلافات سابقة بينهم، بشبرا الخيمة.


جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7692 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1087 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "مصطفي م ي"، و"نور الدين م م"، لأنهما في يوم 14 / 3 / 2024، بدائرة قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة محافظة القليوبية، حال كون المجني عليه طفلا لم يجاوز الـ18 من عمره، شرعا في قتل المجني عليه أحمد رضا، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي ذلك.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين أعدا لذلك الغرض السلاح الناري والذخائر موضوع الوصف التالي، وما أن ظفرا به حتي أطلق الأول صوبه عيارا ناريا حال تواجد المتهم الثاني للشد من أزره علي الجريمة، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي تخلف للأول من جرائها عاهة مستديمة بالعينين وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.


وأشار أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا فرد خرطوش وذخائر، مما تستخدم علي السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها، كما أن المتهمين أطلقا عيارا ناريا داخل كردون قسم ثاني شبرا الخيمة علي النحو الوارد بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة قتل ميكانيكي الشروع في قتل شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر

عاقبت محكمة جنايات بنها، تباع بالسجن المشدد 3 سنوات و5 سنوات لآخر لتعديهما بالضرب على عامل وسرقة متعلقاته الشخصية بشبين القناطر.

وأحالت النيابة العامة المتهمين "محمود.م.ع" السن: ٣٩ - المهنة تباع على جرار نقل، و"ابراهيم.ا.م"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليهم تهمة ضرب وسرقة شخص.

جاء في أمر الاحالة في القضية رقم ٢٠٢٤/٩٩٦٠ / جنح مركز شبين القناطر، أنه في يوم ٢ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شبين القناطر "محافظة القليوبية" سرقا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمبلغ المالي الملوكين للمجنى عليه / محمد خالد سكران محمد السيد وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن تعدوا عليه بالضرب واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت تحريات ملازم أول مصطفى محمد عبد الهادي محمد الحسيني معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر - وجود خلف سابق فيما بين طرفي الواقعة وفي يوم الواقعة توجه المجنى عليه لمحل إقامة المتهمين وحدث فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهمان بالتعدى على المجنى عليه بالضرب والاستيلاء على متعلقاته الشخصية عازيا قصدهم سرقته كرها عنه.

مقالات مشابهة

  • والدة محمود شهيد الشهامة بشبرا الخيمة " : منعهم من معاكسة فتاة يتيمة فانهوا حياته"
  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • المشدد 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه على طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • إفطار ممزوج بالدمُاء.. عامل يضحي بحياته لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • تشييع جثمان شاب ضحية معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • بسبب فتاة.. ننشر صور الشاب "محمود" ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا الخيمة
  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • قرارات النيابة في واقعة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسلاح أبيض بشبرا الخيمة