20 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أوضح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي أنه تم دخول لجنة فحص المخدرات والمواد المنشطة في وزارة الداخلية لكراج البصرة الموحد لغرض فحص جميع سائقي المركبات وبشكل مباشر للوقوف على نتائج الفحص وللحفاظ على أرواح زائرين الأربعين وإبعاد من تظهر نتائجهم ايجابية وإحالتهم للجهات القضائية.

وقال الفريجي في تصريح إن وجود اللجنة وبتوجيه وزير الداخلية ومحافظ البصرة وبأجهزة حديثة وسريعة.

من جانبه قال رئيس لجنة الفحص بمديرية مكافحة المخدرات والمؤثرا العقلية العميد محمد عدنان إنه وللسنة الثانية على التوالي يتم فحص السائقين المتوجهين من المنافذ الحدودية للعتبات المقدسة مع ملاحظة انخفاض نسب المتعاطين من السائقين وبشكل ملحوظ حيث يتم فحص بحدود 300 سائق يومياً.

كما بين مدير الأدلة الجنائية في شرطة البصرة المقدم ضياء نوري إن بعض ضعاف النفوس الجشعين من السائقين يلجأون لتناول المنشطات الممنوعة للبقاء يقظين حسب اعتقادهم ولا يعرفون أنها تؤدي بعد فترة للنوم المفاجئ أثناء القيادة وتكون سببا في الحوادث ولكون الزيارة موسم عمل كبير وبعد عبور مئات الآلاف من الزائرين عبر المنافذ الحدودية.

وأضاف إن آلية الفحص تعتمد على شريحة ذات تفاعل مناعي يعطي النتيجة خلال خمس دقائق يحتوي الكشف على مجموعة من المواد الكيميائية ذات التأثير المنشط والمتداول وأن هذه الطريقة تهدف للحفاظ على أرواح الزائرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية

قررت النيابة العامة بقسم ثاني الزقازيق بمحافظة الشرقية حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى حيث يتلقى العلاج، وذلك لحين ورود التحريات بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

كانت النيابة العامة استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، فيما تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث، وتشير الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى، وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل أمس إلى موقع الحادث بمستشفيات الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

البداية كانت بورود إخطارًا من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق، تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.

وتبين وقوع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجهًا إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهًا إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

أسفر الحادث فور وقوعه عن مصرع 4 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)ومسن، فيما أصيب 49 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث جرى تقديم الإسعافات اللازمة لـ 44 مصابًا ومغادرتهم المستشفى عقب الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم حجز 5 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متأثرًا بإصابته بنزيف داخل وكسرق بالساق اليمنى.

مقالات مشابهة

  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • تنبيه مهم وعاجل للسائقين.. هذه تفاصيله
  • إيجابية 6 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • البصرة.. المئات يتظاهرون لدعم تعديل “الأحوال الشخصية”
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات